انطلاق منتدى جازان للاستثمار 2023 .. غدا

تستضيف مدينة جيزان، ابتداءً من يوم غد الأربعاء، فعاليات “منتدى جازان للاستثمار 2023″، برعاية سامية من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

وفي تصريحاته، أشار الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان إلى أهمية هذا الحدث البارز الذي يأتي بالتعاون مع غرفة جازان، إمارة المنطقة، والمكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة جازان، مؤكدًا على الرعاية الكبيرة والاهتمام الذي تلقاها المنطقة من القيادة السعودية في مختلف المجالات.

وتسعى فعاليات المنتدى الذي يمتد على مدى يومين إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة والميزات الجذابة لمنطقة جازان، بالإضافة إلى استعراض التوجهات الاقتصادية المستقبلية لتعزيز التنمية.

ومن بين المواضيع المطروحة في المنتدى، جلسة حوارية تجمع وزراء لمناقشة التوجهات الاستراتيجية للاستثمار في المنطقة وتعزيز بيئة الاستثمار والتنمية.

محاور منتدى جازان للاستثمار 2023

تتنوع محاور منتدى جازان للاستثمار 2023 لتشمل القضايا الاقتصادية المتعلقة بتنمية القطاع الخاص وإطلاق مبادرات استثمارية جديدة، إضافة إلى استعراض الاستثمارات الواعدة بالمنطقة. ويسلط المنتدى الضوء على دور المؤسسات العائلية في التحولات الهيكلية وكيفية جذب الاستثمار من خلال استدامة أعمالها.

وفي سياق التنوع البيئي والزراعي للمنطقة، يستعرض المنتدى دور جازان كسلة غذاء للمملكة، مشددًا على الأهمية الاقتصادية للقطاعات الزراعية واللوجستية في جازان، وما تقدمه المنطقة من بيئة متنوعة ومناخ ملائم للاستثمار.

وفي إطار الجهود الحكومية والخاصة المتكاملة، تنظم الورش الخاصة جلسات عمل تتناول التحولات الهيكلية للمؤسسات العائلية، وتعزيز دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في جازان.

ويتناول المنتدى أيضًا دور صندوق جازان للاستثمار في مشروعات الأمن الغذائي، ومشاريع تحقيق الاستدامة المالية.

وفي ختام منتدى جازان للاستثمار 2023، يتوقع أن ترتقي المنطقة بمكانتها كواحدة من أهم المراكز الاقتصادية والسياحية في المملكة، مستفيدة من تاريخها العريق وموقعها الاستراتيجي كجسر للاستثمارات العالمية الكبرى.

ترشيحات

المملكة تطمح أن تكون أحد أكبر منتجين الألومنيوم في العالم

إطلاق عقود الخيارات الأسهم المفردة

3 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *