إطلاق عقود الخيارات الأسهم المفردة

قال نايف العدل، مدير إدارة الإدراج ومدير المشتقات المالية بالإنابة في “تداول السعودية”، إن الشركات الأربعة الكبرى التي تم اعتمادها لعقود الخيارات في السوق المالية السعودية تشكل المرحلة الأولى من سلسلة أوسع.

وأضاف العدل في مقابلة مع “الشرق” يوم الاثنين: “سنبدأ بـ 4 شركات وستتبعها حزم أخرى، اخترنا 4 شركات من الكبار في السوق المالية السعودية، ونمتلك خططًا مدروسة لتوسيع نطاق الشركات والأصول الأساسية، خاصة مع إطلاق عقود الخيارات لمؤشرات المستقبل”.

وشدد العدل على أهمية عقود الخيارات للمستثمرين، خاصة المؤسساتيين، حيث تُعتبر وسيلة للتحوط وتنويع المحافظ. وأكد أنها ستجذب المستثمرين المؤسساتيين المحليين والدوليين، وستسهم في استقطاب المزيد من المستثمرين للسوق المالية السعودية.

أضاف العدل: “نحن مفتوحون لجميع الوسطاء والمؤسسات المالية المرخصة لتصبح أعضاء في سوق المشتقات وتداول عقود خيارات الأسهم المفردة بالتحديد”. وأشار إلى أن 6 مؤسسات مالية اجتازت كيل الخيارات وأُصبحت أعضاءً في السوق المالية السعودية.

أعلنت شركة “تداول” أن عمليات التداول على عقود خيارات الأسهم المفردة بدأت اليوم، وتتيح للمستثمرين التداول على 4 شركات مُدرجة كأصول أساسية.

يُعد إطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة ثالث منتج يُدرج في سوق المشتقات المالية السعودية.

ترشيحات

ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها منذ 6 أشهر

إدراج أسهم فاد العالمية في السوق الموازية نمو

ارتفاع أرباح الوطنية للتربية والتعليم بنسبة 43.26%

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *