ارتفاع أرباح الوطنية للتربية والتعليم بنسبة 43.26%

أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم نتائجها المالية للعام المالي الذي انتهى في 31 أغسطس 2023، حيث شهدت الشركة ارتفاعًا في صافي أرباحها بنسبة 43.26%. وأشارت النتائج إلى أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 101.78 مليون ريال، مقارنة بـ 71.04 مليون ريال في الفترة المماثلة للعام السابق.

وأوضحت الشركة أن هذا الارتفاع في الأرباح يعود إلى زيادة الإيرادات بنسبة 45% عن العام السابق، والتي يعزى السبب الرئيسي لها إلى ارتفاع أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة بنسبة 37%. وتمثل هذه الزيادة تحولًا إيجابيًا من 17.1 ألف طالب/طالبة في العام السابق إلى 23.4 ألف طالب/طالبة بنهاية العام الحالي.

وأكدت الشركة أن جميع المجمعات التعليمية التابعة لها شهدت نموًا في أعداد الطلاب خلال العام الحالي، وتم افتتاح مجمع تعليمي جديد في مدينة الظهران، بالإضافة إلى استحواذها على مدارس السلام الأهلية، والتي ساهمت في زيادة الإيرادات وأعداد الطلاب.

وختمت الشركة بالإشارة إلى أنها قامت بالانتهاء من عملية التقييم المستقل للقيمة العادلة لصافي الموجودات القابلة للتحديد لشركة السلام للتعليم والتدريب، وتم توحيد القوائم المالية للشركتين بعد عملية الاستحواذ.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *