ميسي يفوز بجائزة البالون دور للمرة الثامنة

في إنجاز استثنائي، نال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023. وبهذا الفوز، يكون ميسي قد حقق هذه الجائزة الرفيعة المرموقة للمرة الثامنة في مسيرته الرياضية المذهلة.

سجَّل ميسي اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، حيث كان قد سبق وفاز بجائزة الكرة الذهبية مرتبةً على رأس الألمع نجوم اللعبة في 7 مناسبات سابقة. ومع هذا الفوز الثامن، يصبح ميسي أكثر لاعب حصولًا على هذه الجائزة في تاريخ الكرة.

يأتي هذا الإنجاز الكبير بعد موسم استثنائي قاد فيه ميسي منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث أبدع بأداء لافت وقاد فريقه نحو اللقب العالمي. وليس هذا فقط، بل نجح أيضًا في تحقيق النجاحات مع فريقه النادي باريس سان جيرمان في فرنسا، حيث أحرز لقبي الدوري والكأس المحليين. وعلى الرغم من رحيله إلى إنتر ميامي الأمريكي في الصيف الماضي، إلا أن إسهاماته وإبداعه في الملاعب لا تزال تُحقق مكانة خاصة بين عشاق الساحرة المستديرة.

استضاف مسرح “شاتليه” في العاصمة الفرنسية باريس، يوم الاثنين، حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

ميسي على رأس قائمة الأفضل في العالم

 محمد صلاح

لوكا مودريتش

برناردو سيلفـــا
فيكتور أوسميـــن
جوليان ألفاريـــز
فينيسيوس جونيـــور
رودري
كيفين دي بروين
كيليـــــــــان مبابي
إيرليـــنج هالاند
ليونيل ميسي

وفي العام الماضي، توج النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد السابق، بجائزة الكرة الذهبية، وهي جائزة تعد واحدة من أرقى الجوائز الفردية في عالم كرة القدم.

ترشيحات 

تردد قناة بي إن سبورت الإخبارية لمتابعة حفل البالون دور

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *