طيران الرياض يوقع عقد شراكة مع لوفتهانزا

أعلنت “طيران الرياض”، الناقل الوطني الجديد للمملكة العربية السعودية، عن توقيعها عقد شراكة مع شركة أنظمة لوفتهانزا، أكبر مزود أوروبي لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع الطيران. يهدف هذا التعاون إلى تزويد “طيران الرياض” بمجموعة تشغيلية متكاملة تشمل حلولًا متقدمة وخدماتًا مثل Lido Flight 4D وNetLine/Ops++ وNetLine/Crew وNetLine/HubControl.

وتسعى الشركة إلى تحسين عملياتها اليومية وجدول رحلاتها من خلال نظام التحكم المتقدم في التشغيل. يتيح هذا النظام التحول الرقمي الكامل، ويعزز إدارة اتصالات الركاب، ويدمج نظام NetLine/Crew القائم على الويب.

وفي سياق التحول نحو الاستدامة، يتيح تطبيق حلول “أنظمة لوفتهانزا” لـ”طيران الرياض” تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون، حيث يحدد نظام Lido Flight 4D مسارات أكثر كفاءة، مما يؤدي في النهاية إلى تحقيق توفير كبير في تكاليف الطيران.

وأعرب بيتر بيلو، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في “طيران الرياض”، عن أهمية هذه الخطوة في سياق تحقيق أهداف الاستدامة الطموحة للشركة. كما أشار إلى أن هذه الأنظمة ستمكن كل فرد في الشركة من تتبع بصمته الكربونية رقميًا، مما يعزز التوعية حول الاستدامة.

من جهته، أكد توماس ويتمان،الرئيس التنفيذي لشركة أنظمة لوفتهانزا قائلاً: “نشعر بحماسة كبيرة لدعم “طيران الرياض” خلال رحلتها الطموحة لإطلاق عملياتها في عام 2025. من خلال الشراكة القوية مع هذا الناقل الوطني الجديد في المملكة العربية السعودية، نعتزم مواصلة تحسين وتطوير نظمنا التشغيلية المتكاملة بشكل مستمر. سنعمل على توسيع خدماتنا وعملياتنا في منطقة الشرق الأوسط، مما يمثل جزءًا من التزامنا المستمر بتقديم أحدث التقنيات وتحسين فعالية عمليات الطيران في المنطقة.”

يأتي هذا الاتفاق في سياق اعتماد “طيران الرياض” لأحدث التقنيات الرقمية، ويعكس التزامها بتحسين كفاءة العمليات وتعزيز الاستدامة في صناعة الطيران.

ترشيحات

موديز ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد السعودي في 2024

انخفاض معدل التضخم في السعودية خلال أكتوبر 2023

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *