صندوق الاستثمارات العامة يطلق ‘تسارُع’ لتطوير قطاع السيارات والتنقل في المملكة

الرياض – أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن إطلاق “تسارُع لاستثمارات التنقل”، وهي شركة استثمارية متخصصة تهدف إلى تطوير القدرات المحلية لسلاسل الإمداد في قطاع السيارات والتنقل بالمملكة. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصندوق لتعزيز قطاع السيارات وتحقيق عوائد استثمارية طويلة الأمد.

وفقًا للبيان الصادر عن الصندوق، ستقوم “تسارُع لاستثمارات التنقل” بقيادة استثمارات استراتيجية وتطوير شراكات مع شركات القطاع الخاص المحلية والدولية. وتهدف الشركة إلى دعم نمو القطاع وتوطين خبرات التصنيع والتقنيات المتقدمة، خصوصًا في مجال السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

وأكد الصندوق أن تأسيس “تسارُع لاستثمارات التنقل” يأتي ضمن استراتيجيته لتعزيز قطاع السيارات في المملكة، وذلك بهدف تحقيق تنافسية عالمية ووصول المملكة إلى مكانة رائدة على الساحة الدولية.

وتشمل محفظة الصندوق العديد من الاستثمارات في قطاع التنقل المستقبلي، منها الاستثمار في شركة “سير”، العلامة التجارية السعودية الأولى لصناعة السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى شركة “لوسِد” الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.

وفي ختام البيان، أشار الصندوق إلى تعيين مايكل مولر رئيسًا تنفيذيًا لشركة “تسارُع لاستثمارات التنقل”، وذلك نظرًا لخبرته الواسعة التي تزيد عن 25 عامًا في صناعة السيارات على المستوى العالمي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *