السعودية: تنفذ أكثر من 1000 جولة على أسواق النفع العام والمسالخ

حققت فرق التفتيش التابعة لإدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة 1023 جولة ميدانية خلال شهر واحد، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمستهلك.

وقال مدير أسواق النفع العام والمسالخ بفرع الوزارة أن هناك خطة تشغيلية تسير عليها الوزارة وهي تشمل تكثيف أعمال الرقابة ومتابعة امتثال الإجراءات الوقائية، بمنطقة مكة المكرمة، بهدف التأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية.

وبالتعاون مع الجهات المعنية على كل الأسواق المركزية بالمنطقة، تمت تكثيف أعمال الرقابة ومتابعة امتثال الإجراءات الوقائية، ووضع الإرشادات والرسائل التوعوية المتعلقة بسلامة الخضار أو اللحوم والأسماك، حيث أسفرت تلك الجولات عن توجيه أكثر من 321 إنذاراً ومخالفة.

كما شدد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، على المختصين بتسخير كل الجهود ورفع مستويات الأداء؛ لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والحرص على تنظيم العمل بالأسواق والمسالخ وفقاً للخطط التنفيذية، مبيناً أن الجولات أسهمت في معالجة عدد من الملاحظات والقصور بما يحقق مصلحة المستهلك والبائع .

وتهدف هذه الجولات إلى مراقبة السوق وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة والتعليمات، ولرصد وفرة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية ومدى جودة المنتجات والمواد الغذائية المعروضة في السوق، ومستوى النظافة بشكل عام لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمستهلك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *