الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد دعمه الكامل لإسرائيل في مواجهتها مع حماس

واشنطن – في خطوة جديدة تؤكد على عمق العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن دعمه الكامل لإسرائيل في مواجهتها الحالية مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

في كلمة متلفزة ألقاها الرئيس بايدن، أكد على أن الولايات المتحدة تقف بقوة إلى جانب حليفتها إسرائيل، مشددًا على أن واشنطن لن تتخلى عن دعمها لتل أبيب في هذه الأوقات الحرجة. وجاءت هذه التصريحات في ظل التصعيد الحالي في الشرق الأوسط، حيث تشهد المنطقة توترًا متزايدًا بين إسرائيل وحماس.

وقال بايدن: “إسرائيل لديها الحق الكامل في الدفاع عن شعبها وأمنها، ولا يمكن أن نتجاهل الهجمات التي تتعرض لها من قبل حماس”. وأضاف الرئيس الأمريكي أنه لا يوجد أي مبرر للهجمات التي تشنها حماس على المدنيين الإسرائيليين.

أشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة ستقوم بتقديم كل الدعم اللازم لإسرائيل، سواء كان ذلك من خلال المساعدات العسكرية أو الدعم الدبلوماسي. وأكد على أنه سيبقى على تواصل دائم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمتابعة التطورات عن كثب.

وفي السياق نفسه، دعا الرئيس الأمريكي جميع الأطراف إلى ضبط النفس والعمل من أجل تحقيق التهدئة في المنطقة. وأكد على أهمية العمل المشترك من أجل تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *