استقرار أسعار النفط بعد قرار السعودية وروسيا بالاستمرار في خفض الإنتاج

شهدت أسعار النفط استقرارًا اليوم، بعد إعلان المملكة العربية السعودية وروسيا عن استمرارهما في خفض الإنتاج التطوعي حتى نهاية العام. وبناءً على هذا الإعلان، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.03 دولار أو 1.21٪ لتصل إلى 85.92 دولار للبرميل، بينما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 1.07 دولار أو 1.33٪ ليصل إلى 81.58 دولار للبرميل.

وأكدت السعودية استمرارها في تخفيض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا خلال ديسمبر، مما يحفظ استقرار المعروض النفطي. وهذا القرار جاء تماشيًا مع توقعات الخبراء، حيث يتوقعون أن يستمر السوق في التوازن.

من جهة أخرى، أعلنت روسيا أنها ستستمر في تخفيض صادراتها من النفط الخام والمنتجات البترولية بمقدار 300,000 برميل يوميًا حتى نهاية ديسمبر. وبالتالي، فإن القرارين من السعودية وروسيا سيساعدان في الحفاظ على استقرار أسواق النفط.

من جانبه، يشعر المستثمرون بالقلق بشأن تشديد العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيراني. وهذا ما قد يؤدي إلى تقلبات إضافية في أسعار النفط في المستقبل. على الرغم من بعض التقلبات في الأسعار خلال الأسابيع الأخيرة، إلا أنه من المهم مراقبة الأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط حيث يمكن أن تكون هذه الأحداث عاملًا مهمًا في تحديد أسعار النفط.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *