استثمارات سعودية بقيمة 10 مليار دولار في البرازيل

صدر بيان مشترك في ختام زيارة الرئيس البرازيلي للمملكة العربية السعودية، حيث أشاد الجانبان بالعلاقات المتميزة بين البلدين ونتائج منتدى الاستثمار البرازيلي السعودي. تم توقيع 25 اتفاقية استثمارية بقيمة 3.5 مليار دولار خلال هذا المنتدى.

أكد البيان أهمية تعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين وتحسين بيئة الاستثمار، مع التركيز على زيارات الوفود والفعاليات الاستثمارية المشتركة. ورحبت البرازيل بدخول الشركات السعودية في السوق البرازيلية وطرح فرص الاستثمار عبر “خارطة طريق للاستثمار” بقيمة 10 مليارات دولار.

تم التأكيد على أهمية تسريع مفاوضات اتفاقية “حماية وتشجيع الاستثمار”، وتشكيل (مجلس التنسيق السعودي البرازيلي) لتعزيز التعاون. واستعرض الجانبان تحديات الاقتصاد العالمي وناقشا فرص التعاون في القطاعات الرئيسية مثل الدفاع، والعلوم، والتكنولوجيا.

في مجال الطاقة، أكد البيان التزام البلدين بتعزيز التقنيات المستدامة والتعاون في مجالات الطاقة المتجددة. وأشارا إلى أهمية الشراكة التجارية والتعاون في قطاعات النفط والبتروكيماويات.

تم التأكيد على التعاون المشترك في مجال تغير المناخ وأهمية تعزيز الحوكمة العالمية وتنويع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وفي هذا السياق، تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول الطاقة بين البلدين.

يعكس البيان التزام البلدين بتعزيز عمق العلاقات الثنائية في مجملها وتوسيع التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والبيئية.

ترشيحات

إقراض البنوك السعودية يتجاوز حاجز الـ2.4 تريليون ريال

وزير المالية: اقامة اكسبو 2030 في الرياض يوفر فرص اقتصادية متنوعة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *