إيلون ماسك يهدد بتعليق حسابات داعمة لفلسطين على منصة إكس

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة إكس عن قراره تعليق أي حساب داعم لفلسطين يستخدم مصطلحات مثل “إنهاء الاستعمار” ، مدعيًا أن هذه المصطلحات تدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود.

ووفقًا لما نشرته وكالة “الأناضول”، أكد ماسك أن مصطلح “إنهاء الاستعمار”، الذي يستخدمه بعض الحسابات الداعمة لفلسطين، يشكل دعوة صريحة للعنف الشديد والإبادة الجماعية بحق اليهود.

وقال ماسك في منشور عبر المنصة: “إنهاء الاستعمار، ومن النهر إلى البحر، وما شابه ذلك من العبارات الملطفة، تعني بالضرورة الإبادة الجماعية”. وأعلن عن قراره تعليق أي حساب يستخدم هذه المصطلحات على منصته، معتبرًا إياها “دعوات واضحة للعنف الشديد”.

يأتي هذا الإعلان بعدما أدان البيت الأبيض، يوم الجمعة الماضي، ماسك بسبب الترويج لمعاداة السامية على منصته “إكس”، حيث اعتبرت هذه التصريحات بأنها “ترويج بغيض” لمعاداة السامية. المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بايتس، أكد أنه يتعين على الجميع توحيد الناس ضد الكراهية.

وكان إيلون ماسك قد أظهر تأييده لتغريدة على منصته تتحدث عن استخدام اليهود لنفس الكراهية التي يطالبون الآخرين بالتوقف عن استخدامها ضدهم، حيث قال في تعليقه: “لقد قلت الحقيقة”.

وفي سياق متصل، اتهم المتحدث باسم البيت الأبيض إيلون ماسك بالترويج لمعاداة السامية، وشدد على ضرورة جمع الناس ضد الكراهية.

ترشيحات

البيت الأبيض يتهم إيلون ماسك بمعاداة السامية

هل يتيح إيلون ماسك خدمة ستارلينك للفلسطينين

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *