أرامكو السعودية تعلن إنتاج أول غاز حبيس غير تقليدي

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن إنتاج أول غاز حبيس غير تقليدي من منطقة أعمالها جنوب الغوار بالمنطقة الشرقية، وذلك قبل موعد التسليم المحدد بشهرين. هذا الإنجاز يعزز استراتيجية الشركة لزيادة إنتاج الغاز بأكثر من نصف إنتاج عام 2021 بحلول عام 2030.

تشير شركة أرامكو السعودية إلى أن قدرة المعالجة في المرافق التي تم تشغيلها في جنوب الغوار تبلغ 300 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا من الغاز الخام، و38 ألف برميل يوميًا من قدرة معالجة المكثفات.

في إطار استجابتها للطلب المتزايد على الغاز، ستستمر الشركة في جهودها لرفع قدرة المعالجة الإجمالية إلى أكثر من الضعف، لتحقيق هدفها الاستراتيجي لجنوب الغوار وتوفير نحو 750 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا من الغاز الخام في المستقبل القريب.

تجدر الإشارة إلى أن إنتاج الغاز الحبيس من جنوب الغوار يعتبر ثاني تشغيل للغاز غير التقليدي لأرامكو السعودية، بعد بدء الإنتاج في حقل شمال المملكة في عام 2018، حيث تم تسليم 240 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا للعملاء في وعد الشمال.

يتم العمل أيضًا في وقتٍ متزامن في حقل الجافورة العملاق للغاز غير التقليدي، والذي يُعتبر أكبر حقل للغاز الصخري الغني بالسوائل في منطقة الشرق الأوسط.

ترشيحات

مؤشر السوق السعودي ينهي جلسة اليوم بارتفاع 0.6%

سهم العمران يصل لأدنى مستوياته منذ 3 سنوات

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *