أمازون تطلق أول نماذج أولية للأقمار الصناعية للإنترنت

بعد مرور أكثر من أربع سنوات على إعلان أمازون، عملاق التكنولوجيا، عن خطته الطموحة للاستثمار بكثافة في بناء شبكة عالمية للإنترنت عبر الأقمار الصناعية، شهدت الشركة اليوم الجمعة إطلاق أول زوج من الأقمار الصناعية لنظام مشروع Kuiper الخاص بها إلى الفضاء.

ووفقًا لتصريحات راجيف باديال، نائب رئيس التكنولوجيا في مشروع Kuiper، فقد أجرت الشركة اختبارات مكثفة في مختبراتها وأعربت عن ثقتها العالية في تصميم قمرها الصناعي، مشيرًا إلى أنه لا يوجد بديل للاختبارات في المدار.

يهدف مشروع Kuiper إلى بناء شبكة مكونة من 3236 قمرًا صناعيًا في مدار منخفض قريب من الأرض، بهدف توفير الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة في أي مكان في العالم. وتخطط أمازون لاستثمار ما يصل إلى 10 مليارات دولار لتحقيق هذا المشروع، وقد بدأت مؤخرًا في بناء منشأة معالجة ما قبل الإطلاق بقيمة 120 مليون دولار في فلوريدا.

وقد شهدت مهمة الجمعة، التي أطلق عليها اسم “Protoflight”، حمل صاروخ أطلس V التابع لشركة United Launch Alliance على قمرين صناعيين، وهما Kuipersat-1 وKuipersat-2. وتم إطلاق الصاروخ من منصة SLC-41 التابعة لشركة ULA في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية أمازون لتعزيز وجودها في قطاع الفضاء وتقديم خدمات إنترنت عالمية عبر الأقمار الصناعية، وهو ما يعكس التزام الشركة بتحقيق رؤيتها لمستقبل متصل بالإنترنت في كل مكان حول العالم

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *