توقيع اتفاقيات بقيمة 31.61 مليار ريال في منتدى جازان للاستثمار

أُبرمت عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في منتدى جازان للاستثمار، حيث بلغت قيمة هذه الاتفاقيات 31.61 مليار ريال. من بين الاتفاقيات، اتفاقية استثمارية بقيمة 21.8 مليار ريال بين مدينة جازان للصناعات الأساسية وشركة القرية السعودية العالمية الصناعية القابضة. يشمل هذا الاستثمار بناء مجمع للصناعات المتعددة بالشراكة مع شركاء كوريين.

كما وقعت مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية اتفاقية مع شركة وانق كانق بقيمة 5 مليار ريال لإنشاء مصنع لإنتاج الزجاج المصقول والزجاج الكهروضوئي. وتم توقيع اتفاقية أخرى بقيمة 1 مليار ريال مع شركة “كا كاي” لإنشاء مصنع لإنتاج الأدوات الصحية. هناك أيضا اتفاقيات أخرى مع شركات “أنتاب” و”مدن” لمشاريع في مجالات متنوعة.

وزارة الاستثمار وقعت مذكرات تفاهم استثمارية مع جهات حكومية وخاصة، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وشركة القهوة السعودية لإنشاء مصنع لمعالجة حبيبات البن.

تتنوع المشاريع المتفق عليها في إطار هذه الاتفاقيات وتشمل مجمعات سكنية، ومصانع للزجاج والأدوات الصحية، ومصانع للصودا الكاوية وحمض الهيدروكلوريك، بالإضافة إلى مشاريع تطوير عقاري ومشاريع في مجال الأمن الغذائي.

يأتي هذا في سياق منتدى جازان للاستثمار الذي شهد افتتاحه بحضور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ويهدف المنتدى إلى تعزيز الفرص الاستثمارية في المنطقة ودعم التنمية الاقتصادية.

منتدى جازان للاستثمار
منتدى جازان للاستثمار

ترشيحات

انطلاق منتدى جازان للاستثمار 2023 .. غدا

مشاريع أرامكو في جازان تتجاوز 90 مليار ريال

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *