انخفاض أسعار الذهب عالميًا

شهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضًا اليوم الأربعاء، بنسبة 0.2% لتبلغ 2,036.50 دولار للأوقية الفورية. ورغم ارتفاع الدولار قليلاً، إلا أن الذهب لا يزال قريبًا من أعلى مستوياته في سبعة أشهر.

على الرغم من توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في النصف الأول من العام المقبل، إلا أن ارتفاع الدولار ساهم في انخفاض أسعار الذهب. وقد بلغت العقود الآجلة للذهب 2,037.30 دولار للأوقية بانخفاض نسبته 0.1%.

توقعات وأراء المحللين في انخفاض أسعار الذهب

أشار محللون إلى أن ضعف الدولار وتراجع أسعار الفائدة، بعد تصريحات مسؤولي الفيدرالي، ساهما في رفع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة. وقد تكون المستويات المقبلة للذهب مرتبطة بأعلى مستوى قياسي سجله المعدن النفيس في عام 2020.

يرتفع مؤشر الدولار “دي إكس واي” بنسبة 0.2%، ومع ذلك، يظل المؤشر على وشك تسجيل أدنى أداء شهري له في العام، مما يجعل الذهب جاذبًا لحاملي العملات الأخرى.

تراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين عند 4.2802%.

تتجه الأنظار إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، والتي من المقرر صدورها في الأيام القادمة، حيث يؤثر أداء هذه البيانات على توقعات مسار الفائدة.

على صعيد آخر، شهدت أسعار المعادن النفيسة الأخرى انخفاضًا، حيث تراجع سعر الفضة بنسبة 0.6% إلى 24.86 دولار للأوقية، وهبط البلاتين بنسبة 0.5% إلى 935.34 دولار.

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *