قفزة جديدة في أسعار الدولار اليوم

شهدت أسعار الدولار اليوم ارتفاعًا ليصل إلى لأعلى مستوياته في أكثر من عام أمام الين الياباني، دعمًا من تراجع التوقعات بشأن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة العام المقبل.

وصعدت أسعار الدولار إلى 151.88 ين، مسجلة أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2022. وزاد في آخر التعاملات بنسبة 0.15% بعد أن ارتفع بنحو 1.4% الأسبوع الماضي، في أكبر قفزة أسبوعية أمام الين في ثلاثة أشهر.

وعقَّب وزير المالية الياباني، شونيتشي سوزوكي، قائلًا إن الحكومة ستواصل مراقبة سوق العملة والرد بما يلائم الوضع. وكان لتصريحاته تأثير طفيف على الين الذي انخفض بنحو 14% أمام الدولار هذا العام.

وفيما يخص العملات الأخرى، ارتفع الإسترليني بعد التعديلات في الحكومة البريطانية، حيث ارتفع بنسبة 0.2% إلى 1.2254 دولار. كما ارتفع اليورو أمام الدولار إلى 1.0684.

وتشير التقارير إلى أن تداولات أسواق العملات العالمية كانت ضعيفة بشكل عام مع ترقب المتداولين لآخر بيانات التضخم الأمريكي يوم الثلاثاء، بهدف الحصول على مزيد من التلميحات حول موقف الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة العام المقبل.

وقال كيت جاكس، استراتيجي لدى “سوستيه جنرال”، إن الأسواق تراقب تطورات أسعار الدولار وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي، ومع ذلك، يترقب المستثمرون تأكيد هذه الاتجاهات.

وأشار مسؤولو الفيدرالي، بما في ذلك جيروم باول، رئيس المركزي الأمريكي، إلى أن المعركة ضد التضخم لم تنته بعد، مما دفع الأسواق إلى تقليص توقعاتها لخفض التضخم، وزاد من عائدات السندات القصيرة الأجل وقوة الدولار.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أسعار الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية، إلى نحو 150.80، مستقرًا في الغالب عند مكاسب الأسبوع الماضي.

وأظهرت رد فعل ضعيف في الأسواق على خفض “موديز” توقعاتها لتصنيف الائتمان للولايات المتحدة إلى سلبي يوم الجمعة. وأظهرت البيانات الصادرة يوم الإثنين تباطؤ التضخم الياباني دون 1% لأول مرة في أكثر من عامين ونصف، مما يشير إلى ضغوط التكلفة بدأت في التلاشي، لكنها أعطت الين دفعة طفيفة.

وتظل الأسواق على استناد إلى الترقب لمعرفة مدى تدخل طوكيو المحتمل لتعزيز عملتها.

ترشيحات

تقلبات في أسعار النفط بفعل مخاوف من ضعف الطلب

رحلة استكشاف العملات الرقمية

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *