سوق الأسهم السعودية يواصل مكاسبه لليوم الخامس بدعم البنوك

مؤشر السوق السعودي اليوم

أنهى سوق الأسهم السعودية “تداول” جلسة اليوم الخميس باللون الأخضر مواصلاً مكاسبه لليوم الخامس على التوالي. حيث أغلق المؤشر العام للسوق “تاسي” على ارتفاع بنسبة 0.36%، بمكاسب بلغت 38.47 نقطة، ليصل إلى 10,853.36 نقطة.

شهد القطاع المصرفي أداءً إيجابيًا مسجلاً ارتفاعًا بنسبة 0.59%، بينما ارتفع قطاع المواد الأساسية بنسبة 1.69%. وسجل قطاع الطاقة أقل المكاسب بارتفاع هامشي بلغت نسبته 0.02%.

بالنظر إلى القطاعات الأخرى، اقتصرت الخسائر على 4 قطاعات، حيث تصدر قطاع المرافق العامة القائمة بانخفاضه بنسبة 3.78%، وتلاه قطاع الاتصالات بنسبة تراجع بلغت 1.04%.

تداول الأسهم السعودية

تميزت بعض الأسهم في هذه الجلسة بأداء قوي، حيث ارتفع سهم “المواساة” بنسبة 5.1%. وسُجل إغلاق 62 سهمًا باللون الأخضر، بقيادة سهم “مرافق” الذي ارتفع بنسبة 4.6%.

سُجل سهم “الراجحي” أعلى قيمة تداول بنحو 573.2 مليون ريال، وسُجلت أعلى كمية تداول لسهم “أرامكو السعودية” بمقدار 13.97 مليون سهم.

فيما يتعلق بالسوق الموازية، أغلق مؤشر “نمو حد أعلى” على ارتفاع بنسبة 0.83%، ما يعادل 184.19 نقطة، ليصل إلى مستوى 22,369.63 نقطة.

تصدر سهم “جروب فايف” قائمة المكاسب بعد صعوده بنسبة 14.8%. بينما تصدر سهم “منزل الورق” قائمة الأسهم الخاسرة بنسبة تراجع بلغت 11.92%.

يأتي هذا الأداء الإيجابي فس سوق الأسهم السعودية بدعم من القطاع المصرفي واستمرار تحقيق مكاسب على مدى خمسة أيام متتالية.

كان قد انهى سوق الأسهم السعودية “تداول” جلسة يوم أمس الأربعاء بأداء إيجابي ملفت، حيث سجلت ارتفاعًا بنسبة 1.17%. هذا الأداء الإيجابي يمثل ارتفاعًا مستدامًا لليوم الرابع على التوالي، مما يشير إلى تعافي السوق وتعزيز ثقة المستثمرين. يجدر بالذكر أن هذا الأداء الملحوظ قاد السوق إلى مستويات جديدة لم تسجل منذ شهرين، مما يظهر تحسنًا في البيئة التجارية وتفاؤلًا بالآفاق المالية.

ترشيحات 

هوامير الأسهم السعودية

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *