سوق الأسهم السعودية يسجل مستويات قياسية جديدة خلال جلسة اليوم

سجلت سوق الأسهم السعودية “تداول” مستوياتٍ متقدمة بارتفاع ملحوظ خلال جلسة اليوم الأربعاء، مستمرةً بارتفاعها لليوم الرابع على التوالي، وملامسةً أعلى مستوياتها في شهرين. تلقّت السوق دعمًا من تداولات سهم “سال” الوافد الجديد الذي شهد تداولات نشطة خلال جلسة أولى له. يأتي هذا الأداء الإيجابي بفضل قطاعي البنوك والاتصالات.

مؤشر السوق السعودي اليوم

أنهى المؤشر العام للسوق “تاسي” جلسة اليوم مرتفعًا بنسبة 1.17%، مضيفًا 124.80 نقطة إلى رصيده ليصل إلى مستوى 10,814.89 نقطة، وهذا أعلى مستوى للمؤشر منذ أكتوبر الماضي. وارتفعت السيولة بشكل ملحوظ إلى 8.37 مليار ريال مقابل 6.3 مليار ريال في الجلسة السابقة، مما يعكس نشاطًا ملحوظًا. كما زادت كميات التداول إلى 274.54 مليون سهم.

تداول الأسهم السعودية

قاد قطاع البنوك ارتفاعًا بلغ 3.87%، فيما ارتفع قطاع الاتصالات بنسبة 1.36%. على الجانب الآخر، شهد قطاع المواد الأساسية وقطاع الطاقة انخفاضات طفيفة.

من ناحية أخرى، تصدرت أسهم “سال” قائمة الارتفاعات بزيادة نسبتها 25.09% في أولى جلسات تداولها اليوم، بينما تراجعت أسهم “الباحة” بنسبة 7.14%.

وشهد السوق الموازي أداءً سلبيًا حيث انخفض مؤشر “نمو حد أعلى” بنسبة 0.73% بما يعادل 164.17 نقطة. وكان سهم “غاز” أكبر الخاسرين بانخفاض نسبته 8%، بينما ارتفع سهم “منزل الورق” بنسبة 8.15%.

يشير هذا الأداء الإيجابي إلى تفاؤل المستثمرين في سوق الأسهم السعودية، مع استمرار تحسّن الأوضاع الاقتصادية واستقرار القطاعات الرئيسية.

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *