تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار وتوقعات استقرار أسعار الفائدة

في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية، شهدت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًا خلال تداولات الثلاثاء. وقد تأثرت الأسعار بشكل كبير بفضل صعود مؤشر الدولار وتوقعات استمرار أسعار الفائدة على مستوياتها الحالية.

الذهب، الذي يعتبر ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات الأزمات الاقتصادية، عادةً ما يتأثر بالعوامل الاقتصادية الكبرى مثل أسعار الفائدة وقوة الدولار. وفي هذا السياق، تدنت أسعار العقود الآجلة للذهب لتسليم ديسمبر بنسبة 0.24%، لتصل إلى 1842.80 دولار للأوقية بحلول الساعة 11:47 صباحًا بتوقيت مكة.

في الوقت نفسه، استقرت أسعار الذهب الفوري عند 1826.82 دولار، بينما شهدت أسعار الفضة تراجعًا بنسبة 0.47%، وارتفع البلاتين بنسبة 0.32%. الفضة والبلاتين، مثل الذهب، هما معدنان نفيسان يتأثران أيضًا بالعوامل الاقتصادية العالمية.

الدولار الأمريكي، من جهته، واصل ارتفاعه بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة. ويعتبر الدولار مؤشرًا رئيسيًا على صحة الاقتصاد الأمريكي، وقوته تعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي. حيث بلغ مؤشر الدولار أعلى مستوياته في نحو عام خلال التداولات عند 107 نقطة.

وفقًا لأداة “سي إم إي فيد ووتش”، تراجعت توقعات الأسواق لتثبيت الفائدة في اجتماع نوفمبر، بينما زادت توقعات رفع الفائدة خلال الفترة نفسها. هذه التوقعات تعكس رؤية المستثمرين وتوقعاتهم للسياسة النقدية المستقبلية للبنك المركزي الأمريكي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *