استقرار أسعار الذهب بعد تسجيل أعلى مستوياتها في ستة أشهر

شهدت أسعار الذهب العالمية استقرارًا اليوم الثلاثاء بعد أن لامست أعلى مستوياتها في ستة أشهر، وسط توقعات بانتهاء دورة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مما وضع الدولار وعائدات السندات تحت ضغط.

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب

وارتفعت أسعار الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 2,015.33 دولار للأوقية، الساعة 06:43 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته منذ 16 مايو. كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,015.70 دولار.

وأشار مات سيمبسون، كبير المحللين في “سيتي إندكس”، إلى أن تراجع عائدات السندات ورهانات على خفض أسعار الفائدة قريبًا عززا أسعار الذهب. كما لامس مؤشر الدولار “دي إكس واي” أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

واقتربت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في شهرين عند 4.3630%. يترقب المتداولون البيانات الاقتصادية المقبلة، مع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي.

وأظهرت البيانات الأخيرة علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما يعزز توقعات بتيسير الفيدرالي الأوضاع النقدية. وتتوقع التوقعات السائدة بين المتداولين استمرار تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع ديسمبر، وتحسب بنسبة 50% فرصة لخفض أسعار الفائدة في مايو، وفقًا لأداة “فيدووتش” من “سي إم إي”.

ويزيد تراجع أسعار الفائدة من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يحمل فائدة. في سياق آخر، استقرت أسعار الفضة عند 24.62 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 921.49 دولار.

ترشيحات

الدولار الأمريكي يسجل أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *