وصفات لعلاج حب الشباب

حب الشباب هو أكثر الأمراض الجلديةانتشاراً،ويعتبرالمراهقين هم الضحايا الرئيسيون لحالة حب الشباب لأنة قد يظهر في وقت يمر فيه الجسم بالنشاط الهرموني والتي يمكن أن تؤدي في الواقع إلى ندوب عميقة ودائمة، لذلك، من المهم أن يتم التحقق من الشرط من الانتشار، لذا لا تهمل استشارة عيادة العناية بالبشرة أو طبيب الأمراض الجلدية في الوقت المناسب.

ومن الممكن الاعتماد علي بعض الوصفات المفيدة والبسيطة الموجودة باستمرار في المنازل لذلك نقدم لكم بعض من هذة الوصفات :

طريقة عمل خلطة العسل لعلاج حب الشباب

يحتوى العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والذى يساعد في التخلص من حب الشباب، من خلال وضع ملعقة صغيرة من العسل على مناطق ظهور حب الشباب  بالوجه، أو عمل قناع وجه عن طريق خلط نصف كوب من العسل مع كوب من دقيق الشوفان العادي ووضعه على الوجه وتركه لمدة نص ساعة.

طريقة عمل خلطة البابونج لعلاج حب الشباب

يساعد البابونج في تقليل التهاب الجلد وقد يعمل على علاج حب الشباب، وذلك من خلال خلط محتويات كيس البابونج مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة، ووضعه على الوجه، وإزالته بالتناوب، وذلك بعد نقع كيسين من البابونج مع كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة، وتركه حتى  يبرد، ثم غمس كرة قطنية لوضعه على الوجه بعد تنظيف البشرة.

طريقة عمل خلطة جل الصبار لعلاج حب الشباب

يساعد جل الصبار على علاج حب الشباب ومحاربة العدوى وتقليل ظهور الندوب، من خلال تحضير الجل أو كشطه من نبات الصبار ووضعه على حب الشباب وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

طريقة عمل خلطة الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد في التخلص من حب الشباب وآثاره، وذلك من خلال استخدام كوب بارد من الشاي الأخضر كغسول للوجه أو وضع الكيس على المنطقة المصابة، حيث يساعد ذلك على تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب والتخلص من حب الشباب.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *