الطريقة الصحيحة لوضع حمام الزيت

يتعرض الشعر لعوامل خارجية ضارة ومنها الاستخدام المتكرر لوسائل التصفيف الحرارية والهواء والماء والتلوث ، لذلك عليكي ان تعرفي متى وكيف استعمال حمام الزيت لشعرك ليمنحة مزيد من الترطيب والانسيابية .

الزيوت الطبيعية تمنح الشعر مظهرا صحيا وتساهم في تقويته وحمايته من التقصف والهيشان ولكن يجب تطبيق حمام الزيت بشكل صحيح حتى لا نحصل على نتائج عكسية تسبب القشرة وتساقط الشعر.

طريقة عمل حمام الزيت للشعر

يوضع حمام الزيت على شعر نظيف ويدلك برفق في فروة الرأس لعدة دقائق، يمكنك الانتظار لمدة ساعة أو اثنين قبل غسله، أو استخدام الكاب الحراري للإستفادة الأكبر من الزيوت.
حمام الزيت يغسل بشامبو به سلفات حتى يتمكن من تنظيفه جيدا ونضعه على فروة الرأس، ويمكن استخدام الشامبو مرتين حتى نتأكد من نظافة الشعر.
نستخدم حمام الكريم على الشعر ولا نلمس فروة الرأس وأيضا السيروم وبديل الزيت، حتى نتجنب تراكم الدهون في فروة الرأس التي تؤدي للقشرة وتساقط الشعر.
يجب تجربة الزيت على منطقة صغيرة من راحة اليد والانتظار لمدة 24 ساعة، فإذا لم يحدث أي رد فعل تحسسي فيمكنك استخدامه بأمان.
مع مراعاة أنه في حالة وجود إكزيما أو صدفية والخضوع لعلاجات لأمراض جلدية فيجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الزيوت على الشعر.

فمن المهم أن تكرري هذه العملية مرتين شهرياً. ومن الأفضل أن تختاري لهذه الغاية الزيوت النباتية النقية، الشفافة والمعصورة على البارد ومنها زيت الأرجان.

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *