مانشستر يونايتد في المرحلة الأخيرة للبيع

دخل ملاك نادي مانشستر يونايتد في المرحلة الأخيرة للبيع ،وكان قد أعلن ملاك النادي الإنجليزي نيتهم البيع في نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين كشف الملياردير الإنجليزي جيم راتكليف مالك مجموعة (إينيوس)، أحد أثرى أغنياء بريطانيا والتي تملك أيضاً نادي نيس الفرنسي، عن اهتمامه بشراء النادي الإنجليزي .

ملاك مانشستر يونايتد


جدير بالذكر ان مانشستر يونايتد يمتلكة عائلة جلايزر التي اشترته في 2005 مقابل 900 مليون يورو ،ومن المتوقع ان صفقة البيع لن تقل عن 4 مليارات يورو ، رغم ذلك تشير التقارير الواردة من إنجلترا عن رغبة العائلة المستحوذة على النادي في الحصول على 5.5 مليار يورو.

وظهر في الساعات القليلة المنصرمة تقديم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني رئيس مصرف قطر ، بعرض لشراء النادي الإنجليزي بمبلغ ٥ مليار جنية إسترليني بدون بنود أي دفع المبلغ كاملا دفعة واحدة .

الشيخ جاسم بن حمد
الشيخ جاسم بن حمد

وفي بيان نشرتة جريدة ميرور الإنجليزية أوضح العرض يخطط لإعادة النادي إلى أمجاده السابقة داخل وخارج الملعب، وقبل كل شيء، سيسعى إلى وضع الجماهير في قلب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم مرة أخرى .

واستكمل البيان ان سيكون العرض خاليا تماما من الديون من خلال مؤسسة الشيخ جاسم 92، والتي ستتطلع إلى الاستثمار في فريق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية وتجربة المشجعين والمجتمعات التي يدعمها النادي.

بالإضافة لعرض من المملكة العربية السعودية لكن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحظر إمتلاك مؤسسة واحدة لأكثر من ناد في نفس المنافسة ، كانت قد استحوذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد مطلع العام في صفقة بلغت 305 مليون جنية إسترليني أي 415 مليون دولار .

أقرأ أيضا : الهلال السعودي يوقع عقد رعاية مع بنك الرياض بقيمة 175 مليون ريال


وعان مانشستر يونايتد حالة ركود منذ مغادرة المدرب التاريخي السابق الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون  للنادي، لملعب «أولد ترافورد»، مع حصده آخر لقب للدوري قبل عقد من الزمن.

السير اليكس فيرغسون
السير اليكس فيرغسون

وفشلت الشياطين الحمر من الصعود للعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لينافس في مسابقة الدوري الأوروبي حيث لعب أخر مباراتة مع العملاق الكتالوني ( برشلونة ) وخرج بالتعادل الأيجابي بهدفين لكل فريق .

مانشستر يونايتد وبرشلونة
مانشستر يونايتد وبرشلونة

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *