الأرسنال يواجهة مانشستر سيتي على قمة صدارة الدوري الإنجليزي

في قمة الدوري الأصعب في العالم يواجه آرسنال ( الجنرز ) اختبار صعب وتحدي مثير للحفاظ على هذه الصدارة، عندما يلتقي مانشستر سيتي اليوم الأربعاء في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ 12 للمسابقة على ملعبة ووسط جماهيرة .
وكان آرسنال قد تربع على الصدارة منذ نوفمبر الماضي، وتزايدت أحلام الفريق في استعادة لقب المسابقة الغائب عنه منذ نحو عقدين، ولكن فقدانه 5 نقاط في آخر جولتين وضع الفريق ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا في وضع صعب.
وتقلص الفارق الذي يتفوق به آرسنال على مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، من 8 نقاط إلى 3 نقاط قبل مباراة الليلة، لتصبح القمة المرتقبة بينهما صراع الوحوش على الصدارة.
ويحتاج الأرسنال للتعادل على الأقل؛ من أجل الحفاظ على الصدارة أو الفوز لتعزيز وضعه والاقتراب مجدداً من حلم الفوز باللقب، فيما سيكون الانتصار بأي نتيجة كافياً لمانشستر سيتي من أجل انتزاع المركز الأول ومضاعفة الضغوط على آرسنال في هذه المرحلة الصعبة من الموسم.
وكان مانشستر سيتي قد أطاح بآرسنال من الدور الرابع في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في يناير الماضي بفوزه عليه 1-0.
كما تشير الإحصاءات إلى تفوق واضح لمانشستر سيتي على آرسنال خلال السنوات الأخيرة؛ فلم يحقق “المدفعجية” أي فوز على “السماوي” في آخر 13 مباراة بينهما في الـ “بريميرليغ”، وخسر آخر 10 مواجهات بينهما، لتصبح أكبر سلسلة هزائم متتالية لآرسنال أمام فريق بعينه في المسابقة على مدار تاريخه بالدوري.
واستعد مانشستر سيتي لمباراة القمة بفوز ثمين على أستون فيلا 3-1 بعد الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها الفريق أمام توتنهام في الدوري ورفع رصيدة من النقاط إلى 48 نقطة في المركز الثاني، فيما كان استعداد آرسنال بمثابة صدمة جديدة للفريق؛ حيث تعادل مع برينتفورد وفقد نقطتين جديدتين بعد فقدان 3 نقاط في المباراة التي سبقتها بهزيمته المفاجئة أمام إيفرتون ليرفع رصيدة من النقاط إلى 51 نقطة في مقدمة ترتيب جدول المسابقة .
وتمثل المباراة مواجهة أخرى مثيرة بين الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي ومواطنه ومساعده السابق ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال، علماً بأن غوارديولا يمتلك التفوق التام على أرتيتا في المواجهات بينهما حتى الآن.
وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم النرويجي الشاب إيرلنغ هالاند مع مانشستر سيتي في هذه المباراة؛ بسبب معاناته من مشاكل بدنية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *