الطريقة الصحيحة لوضع حمام الكريم

حمام الكريم للشعر من بين الطرق العلاجية التي يمكنها أن تصلح الشعر التالف لأنها تعمل على تقوية الشعر ، وتمنح الشعر المظهر الجذاب واللامع وتقوم  على تغذية فروة الرأس ، أيضا على الحد من نسبة الشحنات الكهربائية في فروة الرأس وتقليل مشكلة التساقط والتقصف والتكسر  لذلك يجب معرفة الطريقة الصحيحة لوضع حمام الكريم .

وإليكِ الطريقة الصحيحة لوضع حمام الكريم بالطريقة الصحيحة :

أولاً: غسل الشعر

يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ويشطف لتنظيف الشعر والتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة وبقايا المنتجات المتراكمة على الشعر ثم يجفف الشعر بفوطة نظيفة بدون حكة فروة الرأس .

ثانياً: تسليك الشعر

يمشط الشعر بلطف ويقسم إلى أربعة أجزاء، ويدلك الكريم على كل جزء منه بالتساوي، بدءًا من الجذور حتى الأطراف برفق وبحركات دائرية  لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، على أن تكون فرشاة الشعر المستخدمة نظيفة وغير متسخة ويفضل أن تكون واسعة الأسنان .

ثالثاً: عدم ربط الشعر

لا تقومي بربط شعرك ، ليحصل على تغذيته بحرية من الكريم ويفضل لف الشعر بغطاء رأس بلاستيكي، ثم وضع فوطة  مبللة بالماء الساخن عليه، وتركه نصف ساعة على الاقل .

رابعاً: شطف الشعر جيداً

يشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر بدون شامبو تماماً أو بلسم، لتنظيف شعركِ جيدًا من بقايا الكريم العالق ، كما يفضل استخدام المنتجات المضمونة ذات العلامات التجارية المعروفة ومن الأماكن المخصصة لبيعها.

غسل الشعر بالشامبو
غسل الشعر بالشامبو

ويجب تكرار الحمام  للشعر مرة واحدة في الأسبوع في حالة الشعر الجيد ومرتين إلى ثلاثة أسبوعيا إذا كان الشعر جافا، كما  أنه من الممكن إضافة حبات الفيتامينات المخصصة للشعر على عبوة الكريم وخلطها جيداً وهو ما يزيد فائدة الكريم عند وضعه على الشعر.

بالرغم من فوائد استخدام حمام الكريم للشعر إلا انه في بعض الأحيان له أضرار عند الأستخدام الخاطئ

أضرار الحمام للشعر

  • في حالة أستخدام حمام كريم يشتمل على المواد الكيميائية التي يمكنها أن تُلحق الضرر بالبصيلات على المدى الطويل.
  • استخدام حمام كريم يشتمل على البروتين على الشعر الدهني يؤدي إلى إضعافه وتعرضه للتساقط.
  • يمكنه أن يؤثر بالسلب على الشعر الجاف في حالة الاستخدام المتكرر .

أيّهما الأفضل حمام الكريم ولا حمام الزيت؟

ينصح دائما خبراء العناية بالشعر بحمام الزيت، إذ أن الزيت يتغلغل في أعماق الشعر ليمتصه بشكل أسرع. كما أن تأثيره يدوم لفترة أطول، مما يساعد في المحافظة على رطوبة الشعر ولماعيته.
لكن هذا لا يعني أن حمام الكريم ليس مفيداً، بل على العكس لديه منافع عدة كما ذكرنا أعلاه، لكن لنتيجة أفضل يجب أن تقومي بحمام زيت، بمعنى آخر يمكن الإستغناء عن الكريم لكن لا يمكن ألا ستغناء عن حمام الزيت!

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *