“ChatGPT” ثورة جديدة في محركات البحث عبر الإنترنت

تشتد المنافسة بين شركتي جوجل ومايكروسوفت أكثر فأكثر في مستقبل البحث عبر الإنترنت من خلال تبني تكنولوجيا روبوتات محادثة الذكاء الاصطناعي artificial intelligence chatBots.

وأعلنت شركة مايكروسوفت الأسبوع الماضي عن إصدار جديد من محرك البحث على الإنترنت Bing الخاص بها ومتصفح Edge القائم على محرك البحث ChatGPT، وأعلنت مايكروسوفت أن محرك البحث الجديد سيكون قادراً على الإجابة عن الأسئلة باستخدام مصادر عبر الإنترنت بأسلوب محادثة، كما يفعل ChatGPT الآن.

وسيوفر أيضا تعليقات توضيحية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وذلك على أمل أن تحصل مايكروسوفت على حصة سوقية أكبر من سوق البحث عبر الإنترنت والتي تهيمن عليها شركة جوجل، ويبدو أنها على الطريق الصحيح. فقد وصل عدد مستخدمي chatGBT تطبيق البحث المعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى أكثر من 100 مليون مستخدم منذ إطلاقه في نوفمبر، ليصبح التطبيق الأسرع نمواً على الإطلاق.

كانت قد أعلنت مايكروسوفت انها استثمرت 10 مليارات دولار في الشركة المطورة لـChatGBT، وهي OpenAI التي كان إيلون ماسك  الرئيس التنفيذي لتويتر شريكاً سابقاً في تأسيسها.

في الوقت نفسة محرك البحث جوجل أعلن بداية الأسبوع أنه يختبر Bard، منصة بحث منافسة لـ ChatGPT من المفترض أن تطرح للجمهور في الأسابيع المقبلة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *