تردد قناة المجد الجديد 2023

قناة المجد للقرآن الكريم تعتبر واحدة من أبرز القنوات الإسلامية التي تهتم ببث تلاوة القرآن الكريم. تأسست هذه القناة ضمن شبكة المجد الفضائية، ومنذ بدايتها وهي تسعى لتقديم القرآن الكريم للمشاهدين بأعلى جودة ممكنة، وبأصوات قراء مشهورين من مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

الرسالة والرؤية:

تهدف قناة المجد للقرآن الكريم إلى نقل كلمة الله تعالى إلى كل بيت مسلم، وذلك من خلال بث تلاوات نقية ومؤثرة للقرآن الكريم. كما تسعى القناة لتقديم تفسير الميسر للآيات، وترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغات الأخرى مثل الإنجليزية والفرنسية، لتجعل القرآن متاحًا لأكبر عدد ممكن من المسلمين حول العالم.

البرامج:

تقدم قناة المجد للقرآن الكريم مجموعة متنوعة من البرامج التي تركز على تلاوة القرآن الكريم بروايات مختلفة، بالإضافة إلى برامج تفسيرية وتعليمية تهدف إلى تعميق فهم المشاهدين لكتاب الله.

التواجد العالمي:

رغم أن مقر القناة يقع في القاهرة، إلا أنها تستقطب مشاهدين من مختلف أنحاء العالم الإسلامي. وذلك بفضل التقنيات الحديثة التي تستخدمها القناة في بثها، والترددات القوية التي تغطي مناطق واسعة من العالم.

تردد قناة المجد : 

العربية الإنجليزية المعنى
القنوات CHANNELS باقة قنوات المجد
القمر الصناعي Satellite عربسات بدر 6 ، 26 درجة شرقا
التردد Frequency 12475
الاستقطاب Polarization رأسي (V)
تعديل الإشارة Modulation DVB-2 8PSK
معدل البيانات Symbol Rate 27500
معامل التصحيح FEC 3/4

اقرأ أيضا : تردد قناة طيور الجنة الجديد 2023

قناة المجد للقرآن الكريم هي قناة إسلامية متخصصة في القرآن الكريم. تقدم القناة تلاوات قرآنية متنوعة من مشاهير القراء من مختلف أنحاء العالم الإسلامي. وقد قدمت القناة طريقتها المبتكرة في كتابة الآيات القرآنية على الخلفيات والصور الطبيعية الرائعة. كما تقدم المصاحف الكاملة لمشاهير القراء ومئات التلاوات العذبة بأصوات ندية لمئات القراء من مختلف أنحاء العالم الإسلامي. ويتم عرض النص القرآني مصحوبًا بمعاني الكلمات وبترجمة المعاني للغات مختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية. بالإضافة إلى التلاوات النادرة المسجلة منذ خمسون عامًا أو أكثر.

من القراء المشهورين الذين تم عرض تلاواتهم على القناة:

  1. الشيخ صبحي سعيد
  2. الشيخ أحمد محمد عامر
  3. الشيخ راغب غلوش
  4. الشيخ أبو العينين شعيشع
  5. الشيخ ابراهيم المغربي
  6. الشيخ عبدالله كامل
  7. الشيخ يوسف معاطي

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *