إصابة بروس ويليس بالخرف الجبهي الصدغي

أعلنت عائلة النجم بروس ويليس أنه تم تشخيص إصابته بالخرف الجبهي الصدغي، بعد أن ابتعد نجم أفلام الحركة عن التمثيل العام الماضي وتم تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية.
قالت عائلة ويليس إن الخرف الجبهي الصدغي “مرض قاس” وهو أكثر أشكال الخرف شيوعًا بين الأشخاص تحت سن 60 عامًا.
وبعد ما يقرب من عام من إعلان بروس ويليس أنه سيبتعد عن العمل بعد تشخيص فقدان القدرة على الكلام ، أعلنت عائلته أنه قد تم تشخيصه بالخرف الجبهي الصدغي.
وقالت العائلة في بيان صحفي”لقد تقدمت حالة بروس ولدينا الآن تشخيص أكثر تحديدًا: الخرف الجبهي الصدغي (المعروف باسم FTD) لسوء الحظ ، تحديات التواصل ليست سوى أحد أعراض المرض الذي يواجهه بروس”.
وأضافت العائلة أن “المرض القاسي” يمكن أن “يصيب أي شخص” ، مضيفة أنه “بالنسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا ، فإن FTD هو الشكل الأكثر شيوعًا للخرف ، ولأن الحصول على التشخيص قد يستغرق سنوات ، فمن المحتمل أن يكون FTD أكثر انتشارًا مما نعرفه، وبحسب البيان ، لا توجد علاجات حالية.
يشير الخرف الجبهي الصدغي إلى مجموعة من الاضطرابات التي تؤثر على مناطق من الدماغ خلف الجبهة (الفص الجبهي) وخلف الأذنين (الفص الصدغي) ، وفقًا لمايو كلينك، ويحدث في سن أصغر من أنواع الخرف الأخرى ، غالبًا ما بين سن 40 و 60 ، وهو أكثر أشكال الخرف شيوعًا بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا.
يحدث علامات مشابهة لمرض الزهايمر ، بما في ذلك فقدان الذاكرة ، وفقًا لجمعية الزهايمر  ومع ذلك ، هناك اختلافات رئيسية، يمكن أن تكون التغييرات السلوكية علامة تحذير مبكرة للخرف الجبهي الصدغي ، ولكنها لا تظهر في مرضى الزهايمر حتى المراحل المتأخرة من المرض.
وبينما يمكن إدارة بعض الأعراض بالأدوية وأنواع أخرى من الرعاية ، فإنها تزيد من خطر المرض والإصابة والعدوى ، وفقًا لجمعية التنكس الجبهي الصدغي .
عندما يبدأ تلف الخلايا العصبية في التسبب في مشاكل في تلك الأجزاء من الدماغ ، والتي تنظم اللغة والسلوك والشخصية. يمكن أن تختلف الأعراض ، وفقًا لمايو كلينك .
على سبيل المثال ، قد يكافح الشخص لفهم الكلمات ، وقد يبدأ في التصرف باندفاع ، أو قد تحدث تغيرات شديدة في الشخصية.
قد يكون لدى المرضى أيضًا نقص في الاهتمام بالنشاط الطبيعي ، والذي يتم تشخيصه خطأ في بعض الأحيان على أنه اكتئاب.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *