مهارة توصي بمنح اسهم مجانية لزيادة رأس المال الى 475 مليون ريال

أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية “مهارة” عن توصية الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة  الى 475 مليون ريال عن طريق منح أسهم لدعم مركزها المالي.

وقالت “مهارة”، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إنه سيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 100 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة للشركة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022م ما يمثل زيادة 26.67% من رأسمال الشركة، وبهذا سيرتفع رأسمال الشركة من 375 مليون ريال إلى 475 مليون ريال، وسيرتفع عدد الأسهم من 37.5 مليون سهم إلى 47.5 مليون سهم بزيادة قدرها 10 ملايين سهم.

وأضافت الشركة، أن تفاصيل الزيادة تشمل توزيع 7.5 مليون سهم كأسهم منحة على المساهمين بواقع سهم واحد لكل 5 أسهم قائمة؛ ما يمثل من الزيادة في رأسمال الشركة بنسبة 20%؛ وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ونوهت “مهارة”، بأن تاريخ أحقية أسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول الذي يلي يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي ستقرر زيادة رأس المال، مبينة أنه سوف يعلن عن موعد انعقادها لاحقاً.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *