خام برنت يتجاوز 80 دولار للبرميل

سعر خام برنت اليوم

تشهد أسعار النفط، وتحديدًا لخام برنت، ارتفاعًا حادًا حيث تجاوزت 80 دولارًا للبرميل، اليوم الخميس، بعد هبوط في الأسعار في الأسبوع الماضي نتيجة للمخاوف بشأن الطلب وتراجع عوامل الخطر الجيوسياسية.

حيث ارتفع سعر خام برنت بنحو 45 سنتًا ليبلغ 79.99 دولار للبرميل، وذلك في الساعة 11:47 بتوقيت جرينتش. كما ارتفع خام عرب تكساس بمقدار 43 سنتًا ليصل إلى 75.76 دولار للبرميل.

يأتي هذا الارتفاع بعد هبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف شهر يوليو/تموز خلال الأيام القليلة الماضية. ويعزى هذا الهبوط إلى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وتزايد المخاوف بشأن الطلب من الصين والولايات المتحدة.

من الجدير بالذكر أن سعر خام برنت لا يزال أقل من الأسعار القياسية التي شهدها في شهر سبتمبر/أيلول بفارق يقارب 20 دولارًا.

وقال جون إبفانز، متداول للنفط لدى “بي في إم”، إن الأخبار الإيجابية كانت قليلة في الأيام القليلة الماضية، وأن الخسائر السابقة للنفط قد تجاهمت مع تأثير البيانات الصينية الأخيرة.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات صادرة عن الصين اليوم أن الجهود المبذولة للتصدي للانكماش الاقتصادي لا تزال تشكل تحديًا كبيرًا بالنسبة للصانعين في البلاد. كما تبين البيانات أن صادرات السلع والخدمات الصينية انكمشت بوتيرة أسرع من المتوقع.

على الرغم من ارتفاع واردات النفط الخام في أكتوبر/تشرين الثاني وفقًا لبيانات الجمارك، إلا أن مؤشرات الطلب في الولايات المتحدة تظهر تدهورًا وضعفًا. فقد ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكي بمقدار 11.9 مليون برميل خلال الأسبوع الذي انتهى في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني. وإذا تم تأكيد هذه البيانات، ستكون هذه أكبر مخزونات منذ فبراير/شباط.

تشير مخاوف من ارتفاع الإنتاج النفطي العالمي بفعل تخفيف العقوبات على فنزويلا إلى تدهور توقعات الطلب على النفط. وبالتالي، هناك خطر من تخمة في الإنتاج حتى مع استمرار السعودية في خفض إنتاجها بعد ديسمبر/كانون الأول.

ترشيحات

أسعار الذهب تقترب لأدني مستوياتها خلال 3 أسابيع

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *