انخفاض أسعار الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين ونصف

شهدت أسعار الدولار انخفاضًا إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين ونصف، في ظل استمرار اتجاهه الهابط الذي بدأ الأسبوع الماضي. يأتي هذا الانخفاض نتيجة لاقتناع المتداولين بأن أسعار الفائدة الأمريكية قد بلغت ذروتها، مع تحول التركيز نحو التوقيت المحتمل لبدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

ووصلت أسعار الدولار لأدنى مستوياتها عند 103.53 خلال التداولات الآسيوية، مما يعد أضعف مستوياته منذ أوائل سبتمبر. ويواصل الدولار تراجعه الذي اقترب من 2% الأسبوع الماضي، في أكبر انخفاض أسبوعي منذ يوليو.

وارتفع اليورو أمام الدولار، ووصل إلى أعلى مستوياته منذ أغسطس عند 1.0937 دولار. كما ارتفع الين لأعلى مستوياته في خمسة أسابيع ونصف.

تستبعد الأسواق فرصة المزيد من رفع أسعار الفائدة بعد بيانات أظهرت أداءً اقتصاديًا أضعف من المتوقع في الولايات المتحدة. وتتحول الآن التوقعات إلى احتمالية بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، حيث يُتوقع أن يكون ذلك في مارس.

يُشير التحليل الفني إلى أن الدولار يبدو في منطقة البيع المفرط أمام اليورو، مما يجعل التماسك أمرًا محتملًا. ومن المتوقع أن يوضح محضر اجتماع الفيدرالي الذي سيصدر الثلاثاء الأفكار الرئيسية لصانعي السياسة بشأن مسار أسعار الفائدة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *