النفط يتراجع مع تقييم الأسواق لتوقعات النمو الاقتصادي للصين وارتفاع صادرات النفط الأمريكية

شهدت العقود الآجلة للنفط تراجعًا في تعاملات الثلاثاء، مدفوعة بتقييم الأسواق لتقليل توقعات صندوق النقد الدولي للنمو الاقتصادي في الصين. حيث خفض الصندوق توقعاته للعامين الحالي والمقبل بمقدار 0.1% و0.2%، لتصبح 5% و4.2% على التوالي.

في السياق نفسه، أشارت إدارة معلومات الطاقة إلى أن الولايات المتحدة قد سجلت صادرات نفط خام عند مستويات قياسية خلال النصف الأول من العام الجاري، مع متوسط يومي يقدر بـ3.99 مليون برميل، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 19% مقارنة بالنصف الأول من العام 2022.

من جهته، أكد كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي أن الوضع في الشرق الأوسط قد يؤثر في الاقتصاد العالمي، لكن الوقت مبكر لتحديد الأثر الفعلي. وأضاف أن ارتفاع أسعار النفط بنسبة 10% قد يؤدي إلى تقليل الناتج العالمي بنحو 0.2% في العام التالي، مع تعزيز التضخم العالمي بنحو 0.4%.

وفي انتظار البيانات، يترقب المتابعون تقرير معهد البترول الأمريكي حول مخزونات النفط الذي سيصدر يوم الأربعاء، بالإضافة إلى البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع مخزون الخام بمقدار 1.3 مليون برميل.

وفي نهاية التعاملات، شهدت العقود الآجلة لخام برنت تراجعًا بنسبة 0.55%، لتستقر عند 87.65 دولار للبرميل، بينما تراجع خام نايمكس الأمريكي بنسبة 0.45%، ليصل إلى 85.97 دولار للبرميل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *