نجاح الطرح العام الأولي لشركة “أديس القابضة” بنسبة تغطية بلغت 983.8%.

أعلنت شركة الأهلي المالية، التي تعمل كمدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية، عن نجاح الطرح العام الأولي لشركة “أديس القابضة”. وقد تم إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد، حيث تم تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وأشارت الشركة إلى أن نسبة التغطية بلغت 983.8%، مع تقديم 338.72 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة. وقد خُصص 90% من هذه الأسهم للفئات المشاركة و10% لشريحة الأفراد. وتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على نسبة طلب كل مكتتب فرد إلى إجمالي عدد الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها.

وأوضحت الشركة أن عدد المشاركين الأفراد بلغ 1.30 مليون مشترك، مع الإشارة إلى أن القيمة الإجمالية للطرح بلغت نحو 4.5 مليار ريال. ومن المتوقع أن يتم رد فائض اكتتاب المكتتبين الأفراد في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

وكانت الشركة قد أعلنت عن طرح 338.72 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة، حيث خُصص 90% منها للفئات المشاركة و10% لشريحة الأفراد. وأظهرت البيانات أن عملية بناء سجل الأوامر حققت تغطية إجمالية بلغت 62.7 مرة، مع تسجيل القيمة الإجمالية للطلبات من المؤسسات نحو 286.9 مليار ريال.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *