سهم زين يحتل المرتبة الثانية في التراجعات بسوق الأسهم السعودية خلال تعاملات اليوم

أحتل سهم شركة زين للإتصالات المركز الثاني في التراجعات خلال تعاملات اليوم بالبورصة السعودية, مسجلا أسوأ أداء خلال هذا الشهر بنسبة 9.93% ليغلق عند مستوى 14.52 ريال سعودي للسهم.
وخالف سهم زين توقعات المستثمرين خلال تعاملات السنة الجارية, حيث جائت النتائج علي عكس توقعاتهم, والتي كانت تأمل في رواج السهم وتحقيق نتائج إيجابية وأرباح عالية.
وتعمل المملكة السعودية علي دعم قطاع الاتصالات وذلك لتوفير الخدمات التكنولوجية والاتصالية في جميع أنحاء المملكة بجودة عالية وبدون عيوب خدمة.
وسجلت شركة زين للاتصالات نتائج فاشلة في ظل دعم المملكة لقطاع الاتصالات وذلك لعدم استغلالها لهذا الدعم بالمقارنة مع شركات الاتصال الأخري التي تقدم منتجاتها بجوده وكفائة , لذلك تواجه زين صراع حاد مع تلك الشركات.
وأشار بعض الاقتصاديين الي أنه يتوجب علي زين للاتصالات العمل بشكل مكثف وجاد للقدرة علي اللحاق بركب الاتصالات التي تسبقها فيه شركات الاتصالات الأخري, وحتي تتمكن من تعويض الخسائر المحققة وتسجيل نتائج مرضية للمستثمرين.
ومن الجدير بالذكر أن شركة زين للاتصالات كانت قد حققت نتائج ليست سيئة خلال العام السابق 2022, حيث ارتفعت ارباح الشركة بنسبة 125.2% في الربع الأول، مقابل 250 مليون ريال في الربع الرابع.
وسجلت صافي مكاسب بيع وإعادة تأجير 3600 برج تابعة للشركة في الربع الأول من عام 2023 بلغ 532 مليون ريال سعودي.
وارتفعت المصاريف التشغيلية الي 195 مليون ريال سعودي, بينما سجل الإطفاء والاستهلاك تراجع بمبلغ 16 مليون ريال سعودي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *