سلال التابعة لـ القابضة تستحوذ على حصة أغلبية في سافكو

أعلنت شركة “سلال”، المتخصصة في مجال الأغذية والزراعة والتكنولوجيا في أبوظبي، والتي تعد جزءًا من مجموعة “القابضة” (ADQ)، عن استحواذها على حصة أغلبية في مجموعة “سافكو”، المتخصصة في مجال توزيع الأغذية والمشروبات والتي تتخذ من الإمارات مقرًا لها.

هذا الاستحواذ يعد الثاني من نوعه لشركة “سلال” خلال العام 2023، ولم يتم الإفصاح عن قيمة الصفقة حتى الآن. وفقًا لبيان صادر عن “سلال”، تضيف “سافكو” إمكانات تجارية مهمة إلى الشركة من خلال قدرات الاستيراد والتوزيع الحصري والتصدير لعدد من المنتجات الغذائية، وذلك بدعم من مرافق متطورة وعلامات تجارية محلية وعالمية، بالإضافة إلى قاعدة عملاء قوية في مجال الضيافة والمطاعم وخدمات التموين. كما تغطي شبكة التصدير لـ “سافكو” حوالي 70 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

تأسست “سلال” في سبتمبر 2020، وتهدف إلى تنويع مصادر الغذاء وتحفيز نشاط الأغذية الزراعية في المنطقة. وتتولى الشركة مسؤولية إدارة برامج الشراء وإدارة المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من المواد الغذائية، بالإضافة إلى تطبيق برامج نقل المعرفة المتخصصة في تقنيات الزراعة في الصحراء وتنفيذ مشاريع البحث والتطوير.

يُذكر أن هذا الاستحواذ يأتي في إطار استراتيجية “سلال” لتعزيز وجودها في سوق توزيع الأغذية والمشروبات وتوسيع نطاق أعمالها على مستوى المنطقة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *