سابك تعلن عن زيادة في مبيعاتها وتعزز من تطور صناعة الحديد

أعلن عبدالرحمن بن صالح الفقيه، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، عن نتائج الشركة للربع الثالث من عام 2023. وفي ظل تراجع الطلب العالمي على المواد الكيميائية، تمكنت سابك من زيادة حجم مبيعاتها بنسبة 7%، وسجلت تحسنًا في هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وأشار الفقيه إلى أن صفقة حديد ستسهم في تعزيز المعرفة والخبرة الجديدة لدى الشركة، وستلعب دورًا حاسمًا في تطوير مستقبل أكثر إشراقًا. وأكد أن شركة “حديد” تُعد ركيزة أساسية للتنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية وتعتبر شركة حديد إحدى أولى شركات التصنيع التابعة لـ “سابك”، وأن هذه الصفقة تمثل قفزة استراتيجية ستمكن من التغيير والتطوير والنمو في المملكة.

وعبّر الفقيه عن تفاؤله إزاء تثبيت آخر المحولات التي تزوِّد بالطاقة لأول أفران تكسير بخارية تعمل بالتسخين الكهربائي في العالم. تُساهم هذه التقنية في تقليل نحو 90% من الانبعاثات الكربون الناتجة عن إحدى أكثر عمليات الإنتاج كثافة في استهلاك الطاقة في صناعة الكيماويات.

نتائج شركة سابك خلال الربع الثالث عام 2023

وفيما يتعلق بنتائج الشركة، أعلنت سابك عن صافي خسارة بلغت 2.88 مليار ريال في الربع الثالث من عام 2023، بسبب خسائر غير نقدية ناتجة عن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على حصتها في شركة الرياض للحديد والصلب (حديد)، بالإضافة إلى انخفاض متوسط أسعار البيع. وأشارت الشركة إلى أن سوق البتروكيماويات العالمي يشهد انخفاضًا في الطلب وزيادة في العرض لمعظم منتجاتها.

من الجدير بالذكر أن سابك تواصل تركيزها على تعظيم أنشطة إيجاد القيمة بالتعاون مع أرامكو السعودية وتنفيذ برامج التميز التشغيلي وخارطة الحياد الكربوني وتحويل أعمالها لتحقيق أقصى قدر من العوائد.

ترشيحات 

سهم سابك يشهد ارتفاع ملحوظ بنسبة 2.67%

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *