أخبار سارة للمساهمين في شركة أرامكو

تعتبر شركة أرامكو ( Aramco ) واحدة من أكبر الشركات الجاذبة للمستثمرين في المملكة العربية السعودية، وهذا ما جعل جدول توزيع أرباح الشركة يحظى بأهمية كبيرة للمساهمين من الأفراد والشركات الذين يترقبون إعلان نتائج اعمال الشركة بشكل دوري للوقوف على مدى ربحية السهم ولمعرفة مواعيد استحقاق الأرباح وتوزيعها.

 

شركة أرامكو
عملاق النفط السعودي

فهرس المحتويات

  1. آلية توزيع الأرباح
  2. ماذا ينتظر مستثمرو أرامكو  مطلع سبتمبر القادم؟
  3. جدول تواريخ استحقاق الأرباح Aramco
  4. متابعة لأداء سهم أرامكو اليومي

 

 آلية توزيع الأرباح، كيف توزع أرامكو أرباح المساهمين؟

تتبع شركة أرامكو نظام الأرباع في توزيعها للأرباح على المساهمين، وذلك من خلال تقسيم العام المالي إلى أربعة أرباع، يستقل فيها كل ربع بأرباحه من حيث تاريخ الاستحقاق وموعد الاستيفاء الفعلي.

Aramco
أرامكو السعودية

ماذا ينتظر مستثمرو أرامكو مطلع سبتمبر القادم؟

يتأهب مساهمين شركة أرامكو توزيعاً للأرباح النقدية عن الربع الثاني من العام المالي ٢٠٢٣ والمقرر توزيعها في شهر سبتمبر القادم وتُستحق هذه الأرباح بتاريخ أغسطس الجاري، وذلك وفقاً لما أعلنته الشركة في جدول توزيعات الأرباح.

جدول تواريخ استحقاق وتوزيع الأرباح ( Aramco)

 

جدول توزيع أرباح "Aramco"
توزيعات الأرباح وتواريخ استحقاقها

https://www.aramco.com/ar/investors/investor-tools/dividends

يُظهر جدول توزيعات الأرباح أن موعد استحقاق الأرباح عن الربع الثاني من العام الجاري سيكون في 23 أغسطس الجاري، وتُوزع هذه الأرباح بتاريخ 9 سبتمبر القادم، وتختتم الشركة توزيعات عام 2023 في 28 نوفمبر القادم. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن أرباح عملاق النفط السعودية “Aramco”خلال الربع الأول شهدت ارتفاعاً بنسبة 3.75 في المئة مقارنة بالربع الرابع من عام 2022، وتعزي هذه الزيادة إلى انخفاض ضرائب الدخل والزكاة ، ويمكن إرجاعها بشكل جزئي أيضاً إلى انخفاض في تكاليف التشغيل.

https://www.aramco.com/ar

سهم أرامكو يحافظ على ثباته عند مستوى مُستقر

سهم أرامكو
رصد لأداء سهم أرامكو

 

https://ar.tradingview.com/symbols/TADAWUL-2222/

واصل سهم شركة ” أرامكو ” أداءه الجيد ، حيث حافظ سعر الشركة السعودية على مستواه وظل ثابتاً في ختام جلسة اليوم الأربعاء عند مستوى 32.25 ريال .

 

إلى هنا نصل لختام هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله توزيع أرباح أرامكو 2023 ، وذلك عن طريق بيان الأرباح في شركة أرامكو للمساهمين، وشرح آلية توزيع الأرباح ومواعيدها من خلال الجدول الخاص بالشركة .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *