تداول السعودية توافق على طرح أسهم شركة الكابلات السعودية خارج المنصة

في خطوة استراتيجية جديدة، أعلنت “تداول السعودية”، المؤسسة المسؤولة عن تنظيم وإدارة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، عن قرارها الذي يتضمن الموافقة على الطلب الذي تقدمت به شركة “الكابلات السعودية”. هذا الطلب يتعلق بإتاحة تداول أسهم الشركة خارج المنصة الرئيسية للسوق.

تفاصيل الصفقات خارج المنصة على سهم الكابلات السعودية

تاريخ الصفقة

الكمية (سهم)

2 أكتوبر 2023

540

286

شركة الكابلات السعودية، التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في المملكة في مجال تصنيع الكابلات والأسلاك، قدمت هذا الطلب استنادًا إلى الإجراءات والقوانين المتبعة في السوق المالية السعودية. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق أعمالها وزيادة تواجدها في السوق.

وقالت “تداول” في بيانها الرسمي: “إن القرار جاء وفقًا لإجراءات تداول أسهم الشركات المدرجة التي تم تعليق تداولها خارج المنصة، والتي تم الموافقة عليها بقرار مجلس هيئة السوق المالية”. وأكدت المؤسسة أن هذا القرار سيبدأ تنفيذه ابتداءً من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023م.

يُذكر أن شركة الكابلات السعودية تأسست في العام 1975، وتعتبر من أبرز الشركات في مجال تصنيع الكابلات الكهربائية والألياف البصرية في المملكة. وقد ساهمت الشركة بشكل كبير في تطوير البنية التحتية للطاقة في المملكة على مر السنين.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *