اليوم بدء الاكتتاب في سهم لانا الطبية

بدأ اليوم، الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023، عملية اكتتاب المستثمرين المؤهلين في شركة لانا الطبية، حيث تم طرح 720 ألف سهم من أسهم الشركة للاكتتاب. يمثل هذا العرض نسبة 20% من رأس مال الشركة بعد الطرح، والذي يصل إلى 36 مليون ريال، مقسمة إلى 3.6 مليون سهم.

تشمل عملية الطرح إصدار 600 ألف سهم جديد (16.67% من رأس المال بعد الطرح)، بالإضافة إلى بيع 120 ألف سهم من جميع المساهمين الحاليين (3.33% من رأس المال بعد الطرح).

تمتد فترة الاكتتاب للمستثمرين المؤهلين على مدى 5 أيام، حتى يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023. وبإتمام هذا الاكتتاب، يرتفع إجمالي عمليات الاكتتاب في السوق الموازية نمو إلى 26 اكتتابًا خلال العام الجاري.

معلومات عن شركة لانا الطبية

تأسست شركة لانا الطبية عام 2010 كشركة ذات مسؤولية محدودة وتحولت إلى شركة مساهمة مقفلة في عام 2020. يبلغ رأس مالها الحالي 30 مليون ريال وسيصل إلى 36 مليون ريال بعد الطرح. تشمل أنشطتها مختلف المجالات الطبية، بدءًا من الصناعات الطبية والخدمات العلاجية إلى صناعة الأدوية وإعادة تدوير النفايات الطبية.

أما عن فترة الاكتتاب، فستشهد الختم في 21 نوفمبر 2023، فيما سيتم رد الفائض إن وجد في 23 نوفمبر 2023.

الاكتتاب محصور للمستثمرين المؤهلين، وتشمل هؤلاء مؤسسات السوق المالية والعملاء المرخص لهم بأعمال الإدارة، إلى جانب الحكومة والهيئات الدولية والشركات المملوكة للحكومة، وصناديق الاستثمار، والأفراد الأجانب غير المقيمين، والمؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة، وأشخاص طبيعيين آخرين وفقًا للشروط المحددة.

تأتي هذه الخطوة بعد موافقة هيئة السوق المالية في يونيو الماضي على تسجيل وطرح أسهم شركة لانا الطبية في السوق الموازية.

ترشيحات

شركة لانا الطبية تكشف عن نطاق سعري مثير للطرح في سوق نمو

السوق السعودي يشهد تراجعا بنسبة 0.1%

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *