ارتفاع أسعار الذهب اليوم بعد سلسله من الانخفاضات

شهدت أسعار الذهب استمرارًا في ارتفاعها يوم الجمعة، في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع، حيث زادت الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أنهى سلسلة رفع أسعار الفائدة. وقد زادت هذه التوقعات ضغطًا على الدولار وعائدات سندات الخزانة.

 أسعار الذهب اليوم 

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.2٪ إلى 1,985.29 دولار للأوقية في الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ السادس من نوفمبر. واستقرت العقود الآجلة للذهب عند 1,985.29 دولار.

وقد ارتفع المعدن الأصفر بنسبة 2.5٪ حتى الآن هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بتحليل السوق، قال كايل رودا، محلل السوق في “كابيتال.كوم”، إن هناك حدثين متتاليين قد يدفعان الذهب بشكل مستدام نحو مستوى 2,000 دولار، وهما التدهور السريع في البيانات، مما يشير مرة أخرى إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يكون في الأفق، بالإضافة إلى استمرار التوترات الجيوسياسية.

وأظهرت البيانات هذا الأسبوع استقرار مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي في أكتوبر، وزيادة التضخم الأساسي بنسبة 0.2٪، وهو أقل من التوقعات. في الوقت نفسه، انخفض مؤشر أسعار المنتجين إلى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات ونصف.

وقد ارتفعت طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع هذا الأسبوع، مما قد يعزز موقف الفيدرالي في معركته ضد التضخم.

وتجدر الإشارة إلى أن انخفاض أسعار الفائدة يزيد من جاذبية الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم، وفي حال استمرار هبوط الدولار، يصبح الذهب أكثر جاذبية لحملة العملات الأخرى.

ترشيحات

يوتيوب تفرض على منشئي المحتوى الكشف عن المقاطع المصورة بالذكاء الاصطناعي

تسلم رخصة التشغيل التجريبي للقطار الهيدروجيني

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *