ارتفاع أسعار الدولار لليوم الثالث على التوالي

ارتفاع أسعار الدولار لليوم الثالث على التوالي اليوم الأربعاء، مدعومًا بتفاؤل الأسواق حيال رفع معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي وتوقعات التوجه النقدي المستقبلي. بالإضافة إلى ذلك، ينتظر المتداولون خطاب جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، لفهم المزيد عن مسار السياسة النقدية.

تماسك أسعار الدولار بعدما سجل أدنى مستوياته في سبعة أسابيع في بداية هذا الأسبوع بعد تثبيت الفائدة من قبل الفيدرالي وبيانات سوق العمل الأمريكي التي أظهرت تراجعًا. تستمر الأسواق في الجدل بشأن متى سيبدأ الفيدرالي تيسير السياسة النقدية بعد سلسلة من زيادات الفائدة.

على الرغم من ذلك، فإن الأدلة على رفع أسعار الفائدة تبدو ضعيفة حاليًا، حيث تشير العقود الآجلة إلى احتمالية نسبتها 16٪ لزيادة الفائدة في يناير و21٪ لخفض الفائدة في مارس. يبقى توجيه السياسة النقدية للفيدرالي موضوعًا محوريًا لاهتمام المستثمرين.

ارتفاع مؤشر أسعار الدولار

مؤشر الدولار ارتفع بنسبة 0.2٪ إلى 105.73 ومن المتوقع أن يسجل مكاسب أسبوعية. مع تأكيد مسؤولي الفيدرالي للسوق على توازن اللهجة الرسمية بشأن الفائدة، يبقى النقاش حول وقت تخفيض الفائدة وسرعة الزيادات مفتوحًا.

تراجع اليورو بنسبة 0.2٪ إلى 1.0674 دولار نتيجة للتوقعات القاتمة للنمو في منطقة اليورو. وبعد أن سجل الإسترليني أعلى مستوياته في سبعة أسابيع أمام الدولار بأكثر من 1.24 دولار في بداية الأسبوع، هبط بنسبة 0.2٪ إلى 1.2264 دولار.

يترقب المستثمرون بشدة تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، والذي من المقرر أن يتحدث يومي الأربعاء والخميس. يجب أن يتعامل الدولار بحذر حال استمرار باول في تذكير الأسواق بضرورة الإبقاء على معدلات الفائدة منخفضة لفترة أطول.

إلى جانب ذلك، فإن الين الياباني يشهد تذبذبًا واتجاهًا نحو مستوى 105، الذي يعتبره المستثمرون عتبة تدخل السلطات اليابانية. تظل أسواق العملة تأثر العديد من العوامل بما في ذلك توقعات الفائدة، والبيانات الاقتصادية، والسياسات النقدية.

ترشيحات 

ما هي السندات العقارية وكيفية الاستثمار فيها

ما هي السندات الحكومية وكيفية الاستثمار فيها ؟

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *