أخبار سعر سهم سابك في البورصة السعودية اليوم

سجل سهم سابك سعر 85.30 ريال سعودي مما يظهر هبوطا بمقدار 0.1، حيث كان سعر آخر إغلاق سابق هو 85.40، ويتفاوت السعر بين مدى يومي من 84.90 ريال سعودي كحد أدنى 86.00 ريال سعودي كحد أقصى.

لمحة عن شركة سابك السعودية

تعد شركة سابك خامس أكبر شركة بتروكيماويات في العالم، كما تعد أكبر شركة عامة في الشرق الأوسط والسعودية طبقا لموقع تداول، وهي ثاني أكبر منتج لمركب الإيثيلين جلايكول في العالم، كما تعد ثالث أكبر منتج لمركب متعدد الإيثيلين، كما دخلت شركة سابك قائمة الفايننشيال تايمز لأكبر 500 شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

كما تحتل المركز الأول على مستوى العالم في إنتاج المركب المضاف إلى وقود السيارات وهو ميثيل ثالثي بوتيل الإيثر وسماد اليوريا الحبيبية، والبولي فينيل، والأميد متعدد الإيثر والبولي كربونات.

شركة سابك
شركة سابك

المعلومات المالية لشركة سابك

تقوم شركة سابك على رأس مال سوقي تصل قيمته إلى 255.90 مليار ريال سعودي، كما وصلت أرباح شركة سابك إلى 5.86 مليار دولار أمريكي في عام 2008، كما حققت إيرادات وصلت 45.1 مليار دولار و5.7 مليار دولار للعام 2018 و2019.

أسباب إنشاء شركة سابك

تم إنشاء شركة سابك في عام 1976، لغرض تحويل ثروات المملكة العربية السعودية إلى منتجات صناعية غالية الثمن لزيادة مصادر الدخل القومي، كما ساهمت في تطور قطاع الصناعة بداخل المملكة.

تعمل شركة سابك في أكثر من خمسين بلدا في الأمريكتين الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط والباسيفيك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *