ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك على الرغم من تراجع الأوقية على البورصة العالمية نتيجة ارتفاع الدولار. هذا الارتفاع يأتي في ظل ترقب الأسواق لخطاب جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع الجاري، للحصول على مؤشرات واضحة حول مصير أسعار الفائدة.

وأوضح فادى كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة وتسويق الذهب والفضة، أن أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2630 جنيهًا. بينما تراجعت الأوقية بقيمة 19 دولارًا لتصل إلى 1961 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وأشار إلى أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 3006 جنيهات، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 مستوى 2255 جنيهًا. وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1754 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب مستوى 21040 جنيهًا.

ويرجع ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية إلى ارتفاع سعر صرف الدولار بالأسواق الموازية، حيث يُعتبر سعر صرف الدولار أحد العوامل المؤثرة في تحريك الأسعار، بجانب الأسعار على البورصة العالمية وعوامل العرض والطلب.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بمقدار 25 جنيهًا في الأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الإثنين، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2575 جنيهًا، ووصل إلى مستوى 2610 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 2600 جنيه. وفي السوق العالمية، تراجعت الأوقية بمقدار 12 دولارًا خلال نفس الفترة.

ترشيحات

ماهي البورصة ؟

مصطلحات البورصة : دليل شامل

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *