ارتفاع أسعار الدولار مقابل العملات الرئيسية

ارتفعت أسعار الدولار اليوم الثلاثاء مع توقف ارتفاع العملات الخطرة في الأسبوع السابق، حيث ارتفع أمام اليورو بعد ضعف البيانات الألمانية.

ارتفاع أسعار الدولار 

وشهد مؤشر الدولار، الذي يرصد أسعار الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفاعًا بنسبة 0.35٪ ليصل إلى 105.65 نقطة. جاء ذلك نتيجة تراجع اليورو بنسبة 0.37٪ ليصل إلى 1.0677 دولار وانخفاض الإسترليني بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 1.2288 دولار.

وأشارت البيانات الصادرة اليوم إلى انخفاض أكبر من المتوقع في الإنتاج الصناعي الألماني خلال سبتمبر، مما ساهم في تراجع اليورو. وقد جاءت هذه البيانات بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الألماني انكماشًا عميقًا في أكتوبر، مما يشير إلى أن القطاع ما زال تحت ضغط، وهو ما يشكل تحديًا للاقتصاد الألماني.

يُذكر أن اليورو ارتفع بقوة الأسبوع الماضي بفعل سلسلة من البيانات التي أظهرت تباطؤ نمو الوظائف خلال أكتوبر، مما دفع الدولار الأمريكي إلى التراجع. هذا الأمر دفع الأسواق إلى التوقع بخفض معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في منتصف العام المقبل، مما ساهم في ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية وزيادة شهية المخاطرة.

من المتوقع أن تكون تصريحات جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، خلال هذا الأسبوع هي الحدث الرئيسي الذي سيؤثر على تقلبات الأسعار، حيث يترقب المستثمرون لرؤية ما إذا كان سيؤكد على اللهجة التسيرية التي تبناها الفيدرالي في أعقاب اجتماعه الأخير. سيلقي باول كلمته يومي الأربعاء والخميس.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *