ارامكو تستحوذ على فالفولين ب٢.٦٥ مليار دولار

اتمت شركة الزيت العربية السعودية ارامكو  صفقة الاستحواذ على شركة فالفولين للمنتجات العالمية (فالفولين غلوبال أوبريشن)، وذلك بقيمة 2.65 مليار دولار.

 يأتي ذلك  بعد توقيع الشركتين اتفاقية شراء الأسهم المعلن عنها في 1 أغسطس 2022

وأوضحت أرامكو بحسب بيان لها  ، أنها تهدف  من خلال هذا الاستحواذ، إلى أن تصبح واحدة من أبرز العلامات التجارية المتكاملة في العالم بمجال زيوت التشحيم.

وبموجب هذه الصفقة، ستمتلك أرامكو السعودية العلامة التجارية (فالفولين)، فيما يتعلق بأعمال المنتجات، فيما ستمتلك شركة (فالفولين) العلامة التجارية فيما يتعلق بأعمال خدمات البيع بالتجزئة الخاصة بها، وتخطط أرامكو السعودية وشركة فالفولين للعمل معًا لمواصلة انتشار ملكية علامة (فالفولين) التجارية على مستوى العالم.

وتابعت أرامكو أن  “فالفولين غلوبال أوبريشن” ستستمر في أعمالها من خلال مقرها الرئيس في مدينة ليكسينغتون بولاية كنتاكي، وهي تُعد شركة رائدة عالميًا في مجال حلول السيارات والاستخدامات الصناعية، حيث تبتكر منتجات جاهزة للاحتياجات المستقبلية، وتوفر أفضل الخدمات في فئتها للشركاء في جميع أنحاء العالم.

و قال النائب التنفيذي للرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية محمد يحيى القحطاني: “سيؤدي هذا الاستحواذ إلى تعزيز إستراتيجيتنا الدولية فيما يتعلق بمواد زيوت التشحيم، كما يتيح الاستفادة المثلى من قدراتنا العالمية على صعيد إنتاج زيوت الأساس، والبحث والتطوير، فضلًا عما يمثله من فرصة مشجعة لتعزيز علاقتنا مع الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال توسيع نطاق حضور (فالفولين غلوبال أوبريشن) كشركة رائدة بين العلامات التجارية متعددة الجنسيات لزيوت التشحيم، وهي المكانة التي شغلتها لأكثر من قرن ونصف”

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *