نصائح لإدارة الاستمثارات والاسهم في رمضان

الكثير من  المستثمرون  يبحثون عن افضل وسيلة لاستثمار الأسهم في سوق المال خاصة في شهر  رمضان حيث يعرف عن رمضان تراجع حركة ومؤشرات الاسهم في سوق الاسهم تداول

يأتي ذلك وسط استمرار مخاوف مستثمري الأسهم من استمرار رفع معدلات التضخم وأسعار الفائدة ومواصلة ظهور تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي المهدد بركود وشيك.

وزادت نسبة هبوط مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نسبة 3.7%، ونزل مؤشر بورصة قطر 0.16%. فيما ارتفع مؤشر سوق دبي المالي في تلك الفترة 1.5%.

وزادت مؤشرات بورصات قطر والكويت والبحرين بنسبة 0.5% للأول و0.3% للثاني و0.87% للثالث. وقفز مؤشر بورصة مصر الثلاثيني بأكثر من 12.7% مع تخفيض العملة المحلية أمام الدولار.

وحدد خبراء لـ”معلومات مباشر” ستة نائح تساعد المتداولين على استثمار أموالهم بأفضل طريقة خلال شهر رمضان لعام 2023 لاسيما في تلك الظروف المتقلبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

الخبراء اكدوا إن الوضع بأسواق المال العربية يختلف في الشهر الكريم عن باقي أوقات العام حيث إن السيولة تنخفض تزامنا مع تقليص ساعات التداول ببعض البورصات ومن ثم يحدث انخفاض بعدد المتابعين لها.

وإلى أن أفضل استثمار في تلك الفترة يكون بقطاع الأغذية والمشروبات وبقطاع تجارة الجملة والتجزئة، ومن لديه محفظة بالأسهم حالية فعليه حساب احتمالية انخفاض أسعار الأسهم خلال تلك الفترة وخصوصا بالأسواق العربية ومن ثم عليه أن يقرر الاستمرار أو الخروج باقل خسارة ممكنة.

وعلى المستثمر في تلك الفترة تحديد القطاعات الأفضل الاستثمار بها وأبرزها في مصر الإسكان والبتروكيماويات والأغذية والأدوية.

و تلك القطاعات مناسبة تتناسب مع انخفاض ساعات التداول والمرتقب حدوثه في شهر رمضان، ذلك يتزامن أيضًا مع قرارات العموميات الخاصة بالتوزيعات في أغلب أسواق المنطقة، إضافة لتزامن ذلك التوقيت مع نهاية فترة الربع الأول من العام ومن ثم ظهور نتائج الأعمال الفصلية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *