توقيع مذكرة لتطوير وتشغيل منشآت تربية الدواجن بين “تنمية” و “إم بي إتش”

وجاء في بيان الشركة اليوم على تداول السعودية تتثمل الأهداف الأساسية للمشروع المشترك في تطوير وتشغيل منشآت لتربية الدواجن، وتشمل انشاء فقاسة جديدة في المملكة لتفريخ 108 ملايين بيضة تفقيس سنويًا.

وأكدت الشركة أنه سيتم الاستثمار في منشآت لطحن الأعلاف بهدف إنتاج 137 ألف طن متري من الأعلاف سنوياً.

وأوضحت الشركة أن مدة الاتفاقية 12 شهراً من تاريخ التوقيع، وتعد الاتفاقية هي الخطوة الأولى لتأسيس مشروع مشترك بين الشركة المملوكة للتنمية بالكامل، وهي شركة تلال الصحراء للخدمات البيطرية المحدودة وشركة إم إتش بي إس إي (MHP SE) (المدرجة في بورصة لندن بالرمزMHPC، (MHP، الشركة الأم للمجموعة العالمية المتخصصة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية ومقرها الرئيسي في أوكرانيا.

وتابعت الشركة أنه سيتم تمويل هذه المبادرات بشكل اساسي من قبل صندوق التنمية الزراعية في السعودية. ومن المتوقع أن توفر MHP مجموعة واسعة من الخبرات الصناعية عبر سلسلة القيمة لاقتناص الفرص طويلة الأجل وتصميم أفضل المرافق في فئتها، والتي تتماشى تمامًا مع ظروف السوق المحلية.

ويظل إنشاء الشركة المشتركة خاضعًا للموافقات التنظيمية اللازمة بما في ذلك الموافقة من قبل الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية والتراخيص الأخرى المعمول بها.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *