السعودية والهند يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

بحث مساعد وزير المالية عبد المحسن الخلف والسفير الهندي بالمملكة سهيل خان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالين المالي والاقتصادي، إضافة إلى رئاسة الهند لمجموعة العشرين للعام 2023م.
​وشارك وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، ومحافظ البنك المركزي السعودي، أيمن بن محمد السياري، في الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة الهندية والذي عُقد بمدينة بنجالور يومي 24 و25 فبراير/ شباط 2023م، بحضور وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوة، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.
​كما شارك وزير المالية في اجتماع الطاولة المستديرة الذي عقد في مدينة بنغالور الهندية؛ وذلك لبحث مسألة الديون السيادية العالمية ضمن أعمال الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين برئاسة الهند.
وتم تنظيم الاجتماع من قبل الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين بالتعاون مع صندوق النقد والبنك الدوليين، حيث يهدف الاجتماع الذي شهد حضور كبار مسؤولي دول مجموعة العشرين إلى بحث الديون السيادية العالمية لغرض تعزيز الفهم المشترك بشأن عدة قضايا مثل تشخيص نقاط الضعف المتعلقة بالديون، وتحديد أبرز الأزمات المتعلقة بإعادة هيكلتها، والوصول إلى اتفاق بشأن العمليات و”القواعد” الفنية أو المبادئ لإعادة هذه الهيكلة بكفاءة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *