الأسهم السعودية ترتفع 0.9 % و قطاع البنوك يتصدر التداول

حققت الأسهم السعودية ارتفاعا بنهاية التعاملات اليوم محققة مكاسب قاربت 90 نقطة، مواصلة بذلك الصعود للجلسة الثانية، مع تصدر البنوك للمكاسب التي سجلت أكبر مكاسب يومية في سبعة أسابيع تقريبا.

وقاد ارتفاع السوق سهم مصرف الراجحي بعد تسجيله أكبر مكاسب يومية منذ منتصف يناير الماضي 2.6 في المائة، ليغلق عند مستوى 72.1 ريال للسهم، فيما قفز سهم بنك الرياض 5.4 في المائة ونحو 5 في المائة من المكاسب طالت أسهم بنك ساب.

سهم أرامكو السعودية قلص من مكاسب السوق السعودية بعد تراجعه بنحو 0.8 في المائة، مع عودة أسعار النفط للتراجع اليوم رغم بيانات قوية من الصين تتعلق بانتعاش التصنيع.

أغلق المؤشر العام بنهاية التعاملات مرتفعا 90 نقطة أو ما يعادل 0.9 في المائة عند مستوى 10192 نقطة، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 4.1 مليار ريال، وأتت السيولة عبر تداول 168.6 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 319 ألف صفقة، وتركزت السيولة على مصرف الراجحي وأمريكانا وكذلك معادن.

إلى ذلك، صعدت أسهم 138 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها البنك العربي بعد صعود سهمها 8.6 في المائة، كأكبر مكاسب يومية في أكثر من خمسة أعوام.

في المقابل، هبطت أسهم 70 شركة كان رتال في الصدارة بعد تراجع سهمها 5 في المائة، أكبر هبوط يومي منذ الإدراج، بعد إعلان الشركة تراجع أرباحها في الربع الرابع بواقع 15 في المائة إلى 62.5 مليون ريال، الا أن أرباح العام كاملا سجلت نموا بواقع 27.1 في المائة إلى 245.7 مليون

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *