القطارات الهيدروجينية: خطوة سار نحو المستقبل المستدام

في خطوة غير مسبوقة ومبتكرة، أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عن بدء تجارب القطار الهيدروجيني. هذا الإعلان جاء بعد التوقيع على اتفاقية مع الشركة الفرنسية الرائدة ألستوم. الهدف من هذه التجارب هو الاستعداد لتشغيل هذه القطارات في المستقبل القريب، وذلك بما يتوافق مع الظروف المحيطة والبيئية في المملكة.

تأتي هذه الخطوة في إطار مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في يناير 2022 بين وزارة الطاقة وشركة الخطوط الحديدية السعودية. وقد أكدت “سار” أن التجارب ستبدأ في أكتوبر الجاري. ومن الجدير بالذكر أن هذه القطارات، عندما تدخل الخدمة، ستكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هذا الإنجاز يعكس التزام المملكة ورغبتها في تبني أحدث تقنيات النقل المستدام. وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، هذه الخطوة تبرز جهود المملكة في تحقيق التحول البيئي والاقتصادي.

اقرأ أيضا : السعودية للكهرباء تعلن شراء 25% من أسهم شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية

وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أوضح أن هذه المبادرة تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. وأكد على التزام “سار” بتحقيق مبادرة السعودية الخضراء، التي تهدف إلى زيادة استخدام الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *